SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الكويت ترفع مستوى التحذير الأمني للمرافق المينائية التجارية والنفطية

طائرة هليكوبتر عسكرية كويتية تشارك في مناورة عسكرية للذخيرة الحية في منطقة الاديرع العسكرية، على ‏بعد 140 كلم شمال مدينة الكويت، في 17 كانون الثاني/يناير 2017 (‏AFP‏)‏طائرة هليكوبتر عسكرية كويتية تشارك في مناورة عسكرية للذخيرة الحية في منطقة الاديرع العسكرية، على ‏بعد 140 كلم شمال مدينة الكويت، في 17 كانون الثاني/يناير 2017 (‏AFP‏)‏

ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) في 20 أيلول/ سبتمبر نقلا عن قرار لوزير التجارة والصناعة أن الكويت رفعت مستوى التحذير الأمني للمرافق المينائية التجارية والنفطية.

وقالت ”القرار يشدد على اتخاذ كل جهة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية السفن والمرافق المينائية“.

وأكدت مؤسسة الموانئ الكويتية، في بيان صحفي في 20 أيلول/ سبتمبر، على أن القرار الوزاري ينص على رفع المستوى الأمني “للمرافق المينائية للبلاد جميعها سواء التجارية أو النفطية”.

وأضافت أن القرار يشدد على اتخاذ كل جهة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية السفن والمرافق المينائية. وأوضحت أن هذا القرار يأتي حفاظا على أمن البلاد وسلامة أراضيها وموانئها “في ظل الأوضاع التي تمر بها المنطقة”.

وكانت وزارة الدفاع الكويتية قد أعلنت، في وقت سابق، أن الجيش ينفذ تدريبات جوية وبحرية للوصول إلى أعلى درجات الجهوزية والكفاءة القتالية نظرا للظروف التي تمر بها المنطقة.

شارك الخبر: