SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

النظام المغربي المبتكر لحماية الدبابات من الصواريخ الموجهة و دبابات العدو

نظام حماية الدباباتالنظام المغربي المبتكر لحماية الدبابات من الصواريخ الموجهة

نشرت مجلة القوات المسلحة الملكية لهذا الشهر مقالات عن مشروع مبتكر من ضباط القوات المسلحة المسلحة الملكية يهدف الى تحصين الدبابات و المدرعات المغربية و حمايتها من دبابات العدو و الصواريخ الموجهة المضادة للدروع و قد قدم هذا المشروع الملازم محمد المجدوبي الذي اوضح ان الفكرة تتعلق  بالكشف عن الليزري  على المركبات المدرعة ، وهو عبارة عن نظام مكون من وحدتين:

  1. وحدة كشف لتحديد مصدر الليزر الذي تنتجه  انظمة الرؤية البصرية لدبابات العدو او التوجيه الليزري للصواريخ المضادة للدروع.
  2. وحدة تنبيه و انذار مبكر من أجل إطلاع الطاقم على وجود توجيه الليزري نحو الدبابة.

وفي المرحلة الحالية سيتم دمج هذه التكنولوجيا في ميادين الرماية  ومراكز التدريب التكتيكي لاختباره و كذالك لتزويد طواقم المدرعات بالتمرين على السيناريوهات التكتيكية مع محاكاة واقعية.

شارك الخبر:
2 thoughts on “النظام المغربي المبتكر لحماية الدبابات من الصواريخ الموجهة و دبابات العدو”
  1. الصوره تعود الي دبابه M1A2 ابرامز الأمريكيه مزوده بنظام تروفي الصهيوني للحمايه ضد الصواريخ المضاده للدروع ، النظام المغربي المذكور في المقاله ، ليس بشي جديد ، دبابات المعركه الحديثه الشرقيه والغربيه مزوده بهكذا انظمه لتحذير اطقمها من الهجمات ، لا اعرف ماهو الشي الجديد الذي يأتي به النظام المغربي عن ماهو موجود ومستخدم منذ سنين طويله في جيوش الشرق والغرب.

  2. الصوره تعود الي دبابه M1A2 ابرامز الأمريكيه مزوده بنظام تروفي الصهيوني للحمايه ضد الصواريخ المضاده للدروع ، النظام المغربي المذكور في المقاله ، ليس بشي جديد ، دبابات المعركه الحديثه الشرقيه والغربيه مزوده بهكذا انظمه لتحذير اطقمها من الهجمات ، لا اعرف ماهو الشي الجديد الذي يأتي به النظام المغربي عن ماهو موجود ومستخدم منذ سنين طويله في جيوش الشرق والغرب.

Comments are closed.