SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

طائرة تركية مسيرة ذكية جديدة

طائرة بدون طيار من إنتاج شركة أسيلسان التركيةطائرة بدون طيار من إنتاج شركة أسيلسان التركية

عرضت شركة “أسيلسان” للصناعات العسكرية والإلكترونية التركية، طائرتها المسيرة الذكية الجديدة في مهرجان “تكنوفيست” لتكنولوجيا الطيران والفضاء والذي انطلق في 17 أيلول/ سبتمبر الجاري في مدينة إسطنبول.

وقال يوسف ضياء كوتيل، مدير مشروع إنتاج طائرة نانو، إن شركة أسيلسان تعمل منذ نحو عام على ابتكار هذه الطائرة الصغيرة التي تتميز بخصائص متنوعة.

وأضاف كوتيل أن الطائرة تتميز بحجمها الصغير، وأن هذه الميزة تمنحها خاصية إخفاء نفسها من الناحيتين البصرية والسمعية، وسهولة نقلها من مكان إلى آخر.

وأشار إلى أن الطائرة يمكن تركيبها إلى العربات البرية والبحرية، وتعتبر جنديا صغيرا لمهمات كبيرة.

ولفت إلى أن الطائرة المذكورة تستخدم في مهمات الاستكشاف والمراقبة في الأماكن المغلقة والمكشوفة، وتستطيع التحليق لمدة 25 دقيقة.

وأفاد كوتيل بأن الطائرة تلتقط مشاهد من مسافة 1.5 كيلو متر، مشيرا في هذا السياق إلى أن أسيلسان تعمل حاليا على تطوير ميزاتها وخصائصها.

وأوضح أن أسيلسان تهدف لأن تشرك طائرتها المسيرة الجديدة إلى كوكبة معدات القوات المسلحة التركية العام القادم، بعد إضافة عدد من الميزات الأخرى لها.

وتابع قائلا: “منذ نحو عام تعمل أسيلسان على إنتاج هذه الطائرة التي تستخدم من قِبل شخص واحد، ومن الممكن تركيبها للمدرعات، وبخاصية التحكم عن بُعد، تستطيع الطائرة الاقلاع من المدرعة وتكشف طريق العربة عبر إرسال مشاهد مصورة”.

وأمس الثلاثاء انطلقت فعاليات النسخة الثانية من مهرجان “تكنوفيست إسطنبول” لتكنولوجيا الطيران والفضاء، والذي يعتبر أكبر حدث في عالم التكنولوجيا في تركيا بمشاركة آلاف المتنافسين والفرق من 122 دولة.

شارك الخبر: