بعد الإمارات.. السعودية تطلب تجربة مدرعات مصرية تمهيداً للتعاقد عليها

المركبة ST-100
المركبة ST-100 المصرية خلال معرض إيدكس 2018 (الأمن والدفاع العربي)

محمد الكناني

أعلن المهندس حسن عبد المجيد، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربي، تلقي وزارة الإنتاج الحربى طلبًا من وزارة الدفاع السعودية لإجراء اختبار عملي للمدرعة ST-100 وطرازها الأصغر ST-500 في صحراء الرياض، تمهيدًا لاستيرادها، وستتم الإختبارات خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وأضاف المهندس أن السعودية تعد ثاني دولة تطلب استيراد المدرعة المصرية بعد اختبارها فى صحراء أبو ظبي في آب/أغسطس الماضى، ومن المنتظر توقيع عقود التصدير النهائية مع الجانب الإماراتي خلال الفترة المقبلة.

هذا وتعد ST-100 / ST-500 جيلاً جديداً من المركبات المدرعة متعددة المهام، التي ظهرت لأول مرة خلال فاعليات معرض الصناعات العسكرية والدفاعية EDEX 2018 في القاهرة، ويتم إنتاجها لدى مصنع 200 الحربي (إنتاج وإصلاح المدرعات) بالتعاون مع جموعة ماراثون الدولية المتحدة للتقنية الدولية International Marathon United Technology Group IMU وهي شركة مصرية خاصة، كان يقع مقرها السابق في جنوب أفريقيا تحت اسم SASKA، وكانت مملوكة لرجل أعمال مصري. وبدأت الشركة في تطوير المدرعة عام 2016، قبل أن تنتقل إلى مصر عام 2018 وتعيد تغيير علامتها التجارية تحت اسم IMUT وتدخل في شراكة مع وزارة الإنتاج الحربي المصرية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate