ترامب يُخطىء في اسم وزير دفاعه.. وهذه التفاصيل!

دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقف وراء زجاج واقٍ خلال احتفال بعيد الاستقلال أمام نصب لنكولن التذكاري في 4 يوليو 2019 في واشنطن. (AP Photo / أندرو هارنيك)

أخطأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب بذكر اسم وزير الدفاع الأميركي مارك اسبير بطريقة صحيحة وذلك عبر تغريدة كتب فيها اسم “مارك اسبرانتو”، على أنه وزير الدفاع.

لم تمر هذه الخطوة مرور الكرام على وسائل التواصل الاجتماعي حيث سخرت على الفور من كون الرئيس لا يعرف على وجه الدقة اسم رئيس البنتاغون، مارك إسبير، ما دفع ترامب إلى حذف التغريدة في وقت لاحق – واستبدلها بالإملاء الصحيح لاسم وزير الدفاع الأميركي. ولكن بالطبع كان رواد تويتر له بالمرصاد واقتنصوا صورة للتغريدة قبل حذفها.

وهي ليست المرو الأولى التي يخطئ فيها ترامب في نطق أو تهجئة الأسماء. فمؤخراً وفي مؤتمر صحفي، دعا ترامب الأمين العام لحلف الناتو باسم “ستولتنهايم” في حين أن الاسم الصحيح هو “يانس ستولتنبرغ”.

لم يكن هؤلاء وحدهم من نالهم نصيب من الخطأ في أسمائهم، حيث دعا ترامب مستشاره للأمن القومي السابق جون بولتون باسم “مايك بولتون”، كما شكر ترامب عضو الكونغرس كيفن مكارثي خلال لقاء جمعهما سوياً قائلاً: “شكراً لك ، ستيف”، كما أطلق اسم “مارلين لوكهيد” على “مارلين هيوسون” رئيسة شركة لوكهيد مارتين للصناعات العسكرية.

لكن المشكلة الأكبر، بحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، كانت في الجزء الآخر من التغريدة التي كتب فيها اسم وزير الدفاع الأميركي بشكل خاطئ. فقد نقل ترامب عن وزير الدفاع مارك إسبير (ليس “إسبرانتو”) قوله إن “وقف إطلاق النار في سوريا ثابت للغاية”، وأن “هناك بعض المناوشات البسيطة التي انتهت بسرعة”، بحسب ما نقل موقع دي دبليو عربية.

ومن الممكن أن يكون هذا الاقتباس عن وزير الدفاع قد جاء عقب محادثة خاصة جرت بين الرجلين. لكن من الواضح أن ترامب كان يشير إلى التصر يحات التي أدلى بها إسبير حول الوضع في سوريا في نهاية هذا الأسبوع، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

ووفقًا لمراسل رويترز، فإن إسبير قال إنه عبر عن رؤيته بشكل أكثر حذراً قائلاً: “أعتقد أن وقف إطلاق النار يبدو ثابتًا بشكل عام”.

لكن على الرغم مما يقال بشأن استقرار اتفاق وقف إطلاق النيران على الحدود السورية – التركية، إلا أن هناك أيضاً أخبار تشير إلى وجود معارك غير منتظمة وتبادل للقصف وإطلاق النيران من وقت لآخر.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate