روسيا ومصر تجريان محادثات تسليم المروحيات الهجوم البحرية والمعدات الخاصة بحاملتي الميسترال

لقطة لمروحية "كا-52 التمساح" (بوابة الدفاع المصرية)
لقطة لمروحية "كا-52 التمساح" (بوابة الدفاع المصرية)

بوابة الدفاع المصرية

أعلنت وكالة “تاس” الروسية للأنباء أن ديمتري شوجاييف، رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، صرح قبل افتتاح القمة الأفريقية-الروسية برئاسة الرئيسين المصري والروسي، أن مصر وروسيا تجريان مشاوراتهما لتسليم المعدات القتالية والمروحيات الهجومية لصالح حاملتي الميسترال.

وقال شوجاييف في لقاء مع إحدى القنوات التليفزيونية الروسية إن “تلك المسألة الموجودة على أجندة الجانبين، لتزويد حملتي الميسترال بمعدات وتجهيزات إضافية، والمروحيات الهجومية. إن لدينا تعاوناً جاداً مع مصر”.

كما أكد مسؤول عسكري لوكالة تاس أن المشاورات الجارية بين الجانبين، تتمحور حول تسليم مروحيات الهجوم البحرية “قرش كلب البحر Ka-52K Katran” المُشتقة من مروحيات الهجوم البرية “تمساح Ka-52 Alligator”، وكذلك معدات للحرب الإلكترونية وأنظمة الدفاع الجوي، مُشدداً على أن مصر “شريك رئيس” ليس فقط على مستوى القارة، وإنما بشكل عام في المجال العسكري والتعاون التقني.

يُذكر أن القوات الجوية المصرية تعاقدت عام 2015 على المروحية الهجومية “تمساح Ka-52 Alligator” عام 2015 بعدد 46 مروحية ينتهي تسليمهم بحلول نهاية العام الجاري او مطلع العام القادم، كما دخلت في مفاوضات مُكثّفة للتعاقد أيضاً على النسخة البحرية “Ka-52K Katran” التي فازت في المناقصة المصرية لتزويد حاملتي الميسترال بالمروحيات الهجومية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.