سقوط قاذفة تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية في ولاية أميركية

قاذفة بي-17
قاذفة بي-17 المتقادمة التي تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية تقف على مدرج في مطار إيستون في ماريلاند في 9 أكتوبر 2014 (AFP)

قالت السلطات إن قاذفة بي 17 تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية سقطت واحترقت لدى محاولتها الهبوط اضطراريا بمطار قرب هارتفورد بولاية كونيتيكت الأميركية في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص وإغلاق المطار لعدة ساعات، وفق ما نقلت قناة سكاي نيوز عربية.

وأبلغ كيفين ديلون المدير التنفيذي لسلطة مطارات كونيتيكت الصحفيين بأن القاذفة (فلاينج فورترس بي-17) وهي من طراز بوينغ عادت إلى مطار برادلي الدولي بعد عشر دقائق من إقلاعها عقب الإبلاغ عن “مشكلة ما” ولكنها فقدت السيطرة على المدرج واصطدمت بمنشأة صيانة وخزانات تحوي سائلا لمنع تكون الجليد.

وقال جيمس روفيلا رئيس إدارة الطوارئ والحماية العامة للصحفيين إن سبعة أشخاص لقوا حتفهم في الحادث وإن ستة آخرين نقلوا إلى المستشفى بإصابات تتراوح بين الطفيفة والخطيرة. ‭‭ ‬‬وأضاف روفيلا أن الطائرة كان على متنها 13 شخصا وأن بعضهم بين القتلى.

وهرعت أطقم إنقاذ تابعة لوكالات الاستجابة الطارئة إلى موقع الحادث في نهاية المدرج قبيل الساعة العاشرة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1400 بتوقيت جرينتش).

وجرى إغلاق المطار الواقع ببلدة ويندسور لوكس لنحو ثلاث ساعات ونصف الساعة بعد الحادث.

وقالت الهيئة الوطنية لسلامة النقل إنها تجري تحقيقا في الحادث.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate