تركيا تتوقع الحصول على مقاتلات “إف-35”

مقاتلتا إف-35 أميركيتان
مقاتلتا إف-35 أميركيتان

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن الحديث عن شراء تركيا للمقاتلات الروسية أمر سابق لأوانه، وأن أنقرة لا تزال تتوقع استلام طائرة أميركية من طراز إف-35، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام في 9 كانون الأول/ ديسمبر.

وقال وزير الدفاع التركي: “في هذه المرحلة، من السابق لأوانه القول ما إذا كنا سنشتري المقاتلات الروسية. يجب أن ننتظر ونرى كيف ستتطور الأحداث. تركيا دولة مستقلة، وسوف تفعل ما تراه مناسبًا. إذا رفضت الولايات المتحدة الوفاء بالتزاماتها المتعلقة بتوريد F-35، فيمكننا إيجاد موردين آخرين. يتم إنتاج الكثير من الطائرات في العالم، وإيجاد خيار لا يمثل مشكلة. لكننا نريد التعاون مع الولايات المتحدة، لأنهم شركاؤنا “، حسبما أفادت قناة NTV.

ووفقا له، فقد أوضحت أنقرة عدة مرات الوضع لشركائها الأميركيين، ويعترف الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنها على حق.

وأضاف أكار: “قال ترامب أيضًا لزملائه: لقد دفعت (تركيا)، أنتم لا تمنحوهم طائرات – ما هذا المنطق؟” نحن لسنا زبائن، ولكن شركاء في هذا البرنامج. لقد دفعنا، ونفذنا جميع الشروط. لن نقوم بنقل نظام التشفير في F-35 إلى أي شخص، وهذا مهم أيضًا بالنسبة لنا. لقد اقترحنا إنشاء لجنة، ودعمها ترامب “.

يذكر، في 2 كانون الأول/ ديسمبر ، أعلن رئيس أمانة صناعة الدفاع التابعة للإدارة الرئاسية، إسماعيل ديمير، أن تركيا تدرس بعناية خصائص المقاتلات الروسية سو- 35.

في وقت سابق ، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن أنقرة لا تستبعد إمكانية شراء مقاتلات من روسيا، ولن تطلب من أي شخص إذن بذلك.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate