2021-06-21

لأول مرة…الجيش الهندي يستخدم قذائف Excalibur الأميركية في حقل بوخران للتدريب

القوات المسلحة الهندية
عنصر من القوات المسلحة الهندية (صورة أرشيفية)

أعلنت القيادة العسكرية الهندية أن جيش البلاد استخدم لأول مرة قذائف موجهة من إنتاج أميركي “Excalibur” (M982 Excalibur) عيار 155 ملم. والقذائف الآن في خدمة الجيش الأميركي، وكذلك جيوش كندا والسويد، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام في 10 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

في الوقت نفسه، ظهر أول تقرير عن استخدام M982 Excalibur من قبل الجيش الهندي على تويتر السفارة الأمريكية في نيودلهي. يشير التقرير إلى أن القوات الهندية استخدمت الصواريخ النشطة الموجهة أثناء إطلاق النار العملي على حقل التدريب بوخران. لهذا، تم استخدام مدافع الهاوتزر M777.

ونقل موقع “توب وار” عن القيادة العسكرية الهندية: “كما تم اختبار مجموعة توجيه دقيقة متصلة بالجسم لضمان الدقة عند إطلاق النار. تم الحصول عليها أيضا بموجب عقد من الولايات المتحدة.

في غضون بضعة أيام، ستقوم الهند بتحليل أول استخدام لـ Excaliburs ، ثم تستخلص النتائج.

لكن في الصحافة الهندية، تم التوصل إلى استنتاجات بالفعل. لذلك، فإن صحيفة The Economic Times في مقالها كتبت ما يلي:

زاد استخدام قذائف M982 Excalibur من القدرة على ضرب الأهداف بدقة عالية على مسافات طويلة داخل باكستان.

ولم تعلق باكستان على تصريحات الصحافة الهندية. في نسخة التصدير من القذائف، يتراوح مدى إصابة الأهداف حوالي 40-45 كم. في الوقت نفسه، أنشأت الولايات المتحدة ما يسمى بالقذيفة “الذكية”، والتي زاد مداها إلى 57 كم. وفقا لأحدث المعلومات، فإن تكلفة واحدة من هذه القذيفة حوالي 180 ألف دولار. إذا صدقت وسائل الإعلام الهندية، تم توقيع العقد لتوريد أكثر من 600 وحدة من M982 Excalibur.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.