اختتام فعاليات التدريب البحري المصري السعودي المشترك “مرجان-16”

تدريب بحري
لقطة من مناورات مرجان-16 المصرية السعودية (العقيد تامر الرفاعي)

اختتمت في 30 كانون الثاني/يناير الجاري فعاليات التدريب البحري المصري السعودي المشترك “مرجان – 16” والذي استمر لعدة أيام بقاعدة البحر الأحمر البحرية، وفق ما نقل العقيد أ.ح تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية.

وتضمن التدريب تنفيذ عدة تشكيلات بحرية وتنفيذ تمارين إتصالات لاسلكية وإشارية، وكذا تمرين حرب إلكترونية أظهر تكامل إجراءات الحماية الذاتية للوحدات البحرية فى إستخدام أعمال الخداع الإلكتروني والتدريب على عمليات البحث والإنقاذ للطائرات والسفن المنكوبة.

وقامت العناصر المشاركة فى التدريب بتنفيذ معركة تصادمية قامت خلالها الوحدات البحرية المختلفة بآداء مهامها بدقة ومهارة عالية ، وأظهرت مدى قدرتها على إتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية.

كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريباً للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية المعادية وتأمين الوحدات البحرية ضد الأهداف الجوية المعادية، كما تم التدريب على الإمداد والتزود بالوقود بالبحر وإجراء بيانات عملية على تعرض الوحدات البحرية للتهديدات الغير نمطية.

كما نفذت عناصر القوات الخاصة للبحرية المصرية والبحرية السعودية بياناً عملياً لأعمال حق الزيارة والتفتيش والإقتحام الرأسى والأفقى ، كما تم التدريب على الإغارة على إحدى الجزر المعادية المجهزة بالموانع والسيطرة عليها.

وحضر المرحلة الرئيسية للتدريب عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والسعودية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.