القوات الجوية الفرنسية تختبر طائرة بدون طيار بنجاح

طائرة بدون طيار من طراز Orlan-30
طائرة بدون طيار من طراز Orlan-30

أجرى سلاح الجو الفرنسي، وفقًا للمصادر الأوروبية، أول اختبار ناجح لطائرة استطلاع مسيرة تحمل أسلحة، في 15 كانون الأول/ ديسمبر 2019.

أقلعت الطائرة المسيرة “MQ-9 Reaper” من قاعدة نيامي الجوية الفرنسية في النيجر. ونيامي- مقر سلاح الجو الفرنسي الذي يشارك في عملية مكافحة الإرهاب “عملية بارخان”.

حتى الآن، كانت الطائرات الفرنسية المسيرة تستخدم في أفريقيا فقط للاستطلاع. ومن أجل اختبار قدرة الطائرات المسيرة على ضرب أهداف أرضية في ديسمبر 2019، قامت الطائرات الفرنسية المسيرة بثلاث رحلات تجريبية ناجحة استخدمت فيها القنابل الموجهة بنجاح، بحسب موقع invoen.

في بيانها الصادر في 19 ديسمبر 2019، صرحت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي أن: “الطائرات المسيرة ستزيد بشكل كبير من أمن قواتنا على الأرض وتعزيز قدراتنا في مواجهة عدو مصمم… الطائرات المسيرة مع الأسلحة على متنها لديها عدد من المزايا، بما في ذلك عدم وضوحها على الرادارات، ومدة الدوريات، وتنفيذ قواتنا لرد فعل أسرع …”

لم تشر وزارة الدفاع الفرنسية إلى التاريخ الدقيق الذي سيتم فيه تسليم وحدة عملية برخان الطائرة المسيرة، لكنها لفتت الانتباه إلى أن هذا سيحدث “في الأيام المقبلة القريبة”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.