2021-06-21

كندا ستنقل قسماً من قواتها في العراق إلى هذه الدولة الخليجية

الجيش الكندي
صورة تُظهر شارة على أحد الجنود الكنديين التابع لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي في معسكر الوحدات في غاو في 31 يوليو 2018.

أعلن مسؤول كبير في الجيش الكندي في 7 كانون الثاني/يناير الجاري أنه سيتم موقتا نقل قسم من نحو 500 جندي كندي ينتشرون في العراق إلى الكويت في الأيام المقبلة بسبب التوتر في المنطقة، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقال رئيس هيئة الأركان الكندية الجنرال جوناثان فانس في رسالة إلى أسر العسكريين “في الأيام المقبلة، سيغادر هؤلاء الجنود موقتا العراق الى الكويت بفضل جهود التخطيط من جانب التحالف وحلف شمال الاطلسي. اننا نتخذ هذه الاجراءات لضمان سلامة وامن جنودنا”. 

وعزا هذه “الاستراحة العملانية” للقوات الكندية الى الوضع “المعقد” في العراق بعد اغتيال الجنرال الايراني قاسم سليماني في ضربة جوية اميركية في بغداد الجمعة.

وتنشر كندا نحو 800 عسكري في المنطقة بينهم 500 في العراق يشاركون في مهمة التدريب لحلف شمال الاطلسي وفي التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

ولم تحدد وزارة الدفاع الكندية عدد الجنود الذين سينتقلون الى الكويت.

وأعلن حلف الاطلسي ودول عدة بينها المانيا ورومانيا، الثلاثاء سحب قسم من جنودها المنتشرين في العراق، في حين أكدت فرنسا انها “لا تعتزم” راهنا سحب أي عسكريين من هذا البلد. 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.