بدء عملية الإنتاج المتسلسل لدبابة “تي-90 أم ” الروسية

دبابة تي-90
دبابة "تي-90" روسية تُطلق النيران في مجمع باتريوت خارج موسكو في 22 آب/أغسطس 2017 خلال اليوم الأول من المنتدى العسكري الدولي الروسي "الجيش 2017" (AFP)

أعلن ناطق باسم شركة “أورال فاغون زافود” الروسية أن شركته تنفذ اتفاقية توريد أول دفعة من دبابات “تي 90 إم ” (بروريف) وقعتها مع وزارة الدفاع، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وأضاف أن الإنتاج المتسلسل الصناعي للدبابات يجري على قدم وساق.

ولفت الناطق إلى ميزات يتصف بها النموذج المطور الجديد لدبابة “تي – 90” وهي برج مدرع اقتبس من دبابة “أرماتا” (تي – 14) الروسية الواعدة ونظام التحكم الأوتوماتيكي في النيران ورشاش عيار 12.7 ملم المتحكم فيه عن بعد.

وتم تزويد دبابة “بروريف” كذلك بأجهزة “ريليكت” للحماية الدينامية التي تمنع الصواريخ المضادة للدبابات من إصابتها والشبكات التي تحمي الدبابة من القذائف الجوفاء.

وقال الناطق إن اقتباس دبابة “بروريف” للتكنولوجيات المطبقة في دبابة “أرماتا” تسمح لها باستخدام طيف واسع من الذخائر. واستخدمت في دبابة “تي – 90 إم” المطورة كذلك أجهزة الاتصال والقيادة الرقمية، ما زاد من قدرتها على التعاون مع “أرماتا” في ميدان القتال.

يذكر أن مجلة “Military Watch ” الأمريكية كانت قد ذكرت في وقت سابق أن دخول دبابات “تي – 90 إم” (بروريف) في خدمة الجيش الروسي يعني أن البلاد نجحت في التحديث العميق لسلاح المدرعات.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.