تقنيات الواقع الافتراضي في صفوف قوات المظلين الروس

قوات المظلين
عناصر من قوات المظلين الروس خلال تدريبات (صورة أرشيفية - سبوتنيك)

أعلنت وسائل إعلام روسية أن قوات المظليين في الجيش الروسي ستختبر قريبا معدات جديدة محلية الصنع تعتمد على تقنيات الواقع الافتراضي، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وقالت مصادر في مختبرات Man & Technologies lab  الروسية إن “قوات المظليين التابعة للجيش الروسي ستبدأ قريبا باختبار 30 مجموعة من المعدات المتطورة التي تعتمد على تقنيات الواقع الافتراضي VR، وستشمل كل مجموعة من هذه المعدات خوذا من نوع Odin، ووحدتين ليزريتين، ووحدتين لمحاكاة الأجسام المحيطة في الواقع المحيط بالجندي، وتبلغ تكلفة كل مجموعة نحو 90 ألف روبل (1380 دولارا)”.

وجاء في بيان صادر عن “مختبرات Man & Technologies lab وبالتعاون مع الشركة الروسية لصناعة التقنيات التكتيكية والصاروخية في روسيا” أنهما أطلقتا أول دفعة من خوذ Odin المخصصة لقوات المظليين العسكرية في البلاد، وتتكون من 30 خوذة مصممة من قبل الخبراء، ومزودة ببرمجيات DEUS الروسية أيضا.

وطورت الخوذ المذكورة خصيصا لتدريب العسكريين والمظليين في الجيش على محاكاة عمليات الهبوط في مناطق العمليات القتالية، كما زودت بمعدات خاصة لتمنح مرتديها شعورا واقعيا يحاكي الهبوط بالمظلة، وتزن كل خوذة منها 340 غ.

وزودت هذه الخوذ بتقنيات متطورة تراقب سرعة التعلم عند مستخدميها، وتسجل سرعة ردود الأفعال لديهم لتطوير آليات تحسن من عملية التدريب.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate