صفقة وشيكة للبحرية المصرية لشراء فرقاطتي فريم “بيرجاميني”

فرقاطة
فرقاطة طراز "فريم بيرجاميني FREMM Bergamini" (بوابة الدفاع المصرية)

محمد الكناني

وفقاً لتسريبات لها، كشفت مجلة Start Magazine الإقتصادية الإيطالية، عن إعطاء الضوء الأخضر لبيع فرقاطتين طراز “فريم بيرجاميني FREMM Bergamini” لصالح القوات البحرية المصرية.

وطبقاً للمجلة فإن هاتين الفرقاطتين كانت قد تم تدشينهما لصالح البحرية الإيطالية في يناير 2019 ويناير 2020 تحت إسم “سبارتاكوس سكيرجات Spartaco Schergat” و”إميليو بيانكي Emilio Bianchi” من فئة الأغراض العامة ذات القدرة المعززة في الدفاع الجوي.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة أنباء Il Sole 24 ORE Radiocor الإيطالية المتخصصة في الأخبار الاقتصادية أن المعاملة التجارية تخضع لعملية ترخيص طويلة في الشق المالي مع قرض تقدمه المجموعة البنكية Cassa Depositi e Prestiti الإيطالية، التي ستمنح مصر ضمان ائتمان بقيمة 500 مليون يورو، وبتعاون مع شركة التأمين الدولي Sace والمجموعة المصرفية Intesa Sanpaolo وبنك بي إن بي باريبا Bnp Paribas و بنك Santander.

هذا ونشر موقع البورصة الايطالية نفس الخبر أيضا بتاريخ 29 يناير 2020.

ستعزز فرقاطات فريم الإيطالية من قدرات البحرية المصرية بشكل هائل في مجالي الدفاع الجوي والقتال ضد سفن السطح وخصوصا الدفاع الجوي بما تملكه من رادارات مسفوفة إزاحة الطور النشط AESA وصواريخ الدفاع الجوي متوسطة وبعيدة المدى Aster-15 / Aster-30 بمدايات 30 و120 كم على التوالي.

وفيما يتعلق بمجال الطيران، فقد ذكرت جريدة ميلانو فينانسا Milano Finanza الإيطالية الإقتصادية أن شركة ليوناردو Leonardo قدمت لمصر عرضا لشراء طائرات القتال الخفيف Light Combat Aircraft LCA طراز ” إيرماكي Aermacchi M-346 FA ” المشتقة من طائرة التدريب المتقدم M-346.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate