2021-05-18

الإعلان عن تصميم غواصة روسية للجيل الخامس يقودها الذكاء الاصطناعي

غواصة روسية
الغواصة النووية الروسية "ديميتري دونسكو" تُبحر تحت جسر الحزام العظيم (The Great Belt Bridge) بالقرب من كورسور، في 21 تموز/يوليو 2017، في طريقها إلى سانت بطرسبرغ للمشاركة في الذكرى المئوية للبحرية الروسية، التي عقدت في 29 و30 من الشهر نفسه (AFP)

أعلن قائد البحرية الروسية، اللواء البحري، نيقولاي يفمينوف، أن المهندسين العسكريين الروس يعملون حالياً على تصميم غواصة جديدة للجيل الخامس، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وأضاف قائلا إن البحرية الروسية بحاجة إلى مثل هذه الغواصات، إذ أنها سترفع جاهزية الأسطول البحري الروسي وأسطول الغواصات الحربية بصورة خاصة، كشيراً إلى أن مواصفات الغواصات الجديدة ستتفوق على مواصفات سابقاتها.

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأن غواصة “هاسكي” للجيل الجديد ستصمم بناء على مبدأ استبدال الأقسام التقنية الحربية حيث يمكن أن يحل قسم آخر محل القسم الأساسي للغواصة في أي وقت. وسيتم تزويد الغواصة بعدد كبير من الأسلحة الحديثة.

والمقصود بالأمر هو صواريخ “كاليبر” و” أونيكس” المجنحة وصواريخ” تسيركون” فرط الصوتية ومجمع “أوتفيت” المضاد للغواصات وصواريخ “خيشنيك” تحت المائية وطوربيدات “أوفسيت-80” والطوربيدات صغيرة الحجم.

أما قيادة الغواصة فسيحققها الذكاء الاصطناعي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.