الجيش العماني يحتفل بتحويل قوة الحدود إلى مشاة آلية

عناصر من القوات المسلحة العمانية
عناصر من القوات المسلحة العمانية

احتفل الجيش السلطاني العماني في 18 آذار/ مارس الجاري بتحويل قوة الحدود بلواء المشاة (11) إلى مشاة آلية، تحت رعاية الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، بحضور اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني.

وقد بدأت مراسم الاحتفال الذي أقيم بمعسكر ثـمريت بمحافظة ظفار بالعرض العسكري لمنتسبي قوة الحدود بالمسير البطيء والعادي، ثم شاهد راعي المناسبة والحضور العرض المتحرك للآليات والمعدات المستخدمة بدءا بوسائل النقل المختلفة التي لعبت دورا بارزا سابقا، وصولا إلى عربات نقل الجند الحديثة التي دخلت الخدمة مؤخراً مجسدة مستوى التطور والتحديث الذي حظي به الجيش السلطاني العماني.

وجال الحاضرون على المعرض الثابت للآليات والذي احتوى على آليات ومعدات وأجهزة حديثة تأتي ضمن خطط التحديث والتطوير المستمرة وبما يتواكب مع المهام الوطنية التي يضطلع بها الجيش السلطاني العماني.

وفي الختام قام الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة راعي المناسبة بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لقوة الحدود، و استمع إلى إيجاز عن المشاريع القائمة التي تعنى بالتحديث والتطوير بالجيش السلطاني العماني، وقام بجولة شاهد خلالها المشاريع التي تم إنجازها في معسكر ثـمريت، واستمع إلى إيجاز عنها.

حضر المناسبة اللواء الركن عامر بن سالم العمري قائد قوة السلطان الخاصة، واللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني، وعدد من المكرمين ، وعدد من أصحاب السعادة، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والجهات العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من ضباط وضباط صف وأفراد قوة الحدود بالجيش السلطاني العماني.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate