“السلام لصناعة الطيران” تنظم لأول مرة ملتقى السلام النسائي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

السلام
ملتقى السلام النسائي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي نظمته شركة السلام لصناعة الطيران السعودية في 8 آذار 2020 (صورة من شركة السلام)

نظمت شركة السلام لصناعة الطيران ولأول مرة “ملتقى السلام النسائي” وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة للعام 2020م ، والذي يصادف في اليوم الثامن من آذار/مارس الجاري من كل عام. ويهدف الملتقى إلي دعم وتمكين المرأة السعودية في بيئة العمل بالشركة ، وفقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

وتولي شركة السلام لصناعة الطيران عناية واهتمام للقوى العاملة النسائية بالشركة من حيث تدريبهم وتمكينهم في مختلف تخصصات مجال صناعة الطيران سواء الهندسية والتقنية والادارية وذلك للمساهمة في تعزيز موقع المرأة في هذا القطاع الحيوي.

وقد بدأ الملتقى بكلمة للرئيس التنفيذي المكلف السيد كارل جيبسين حيث قال : “أنه ليوم تاريخي لنحتفل سويا بما قدمته المرأة السعودية من إنجازات في مختلف المجالات”

وأضاف الرئيس التنفيذي المكلف أن شركة السلام لصناعة الطيران لديها أولوية في توظيف العنصر النسائي خلال السنوات القادمة ليكون عنصر فاعل ومشارك في تحقيق أهداف الشركة وفقاً لأهداف وتطلعات القيادة الرشيدة لهذا البلد الغالي وبما يتواكب مع أهداف رؤية المملكة 2030.

واشار الرئيس التنفيذي المكلف بالتجارب الناجحة في عدد من الادارات المختلفة في شركة السلام لصناعة الطيران والتي اثبتت فيها المرأة السعودية كفاءتها وقدرتها على المساهمة بشكل كبير في أهداف الشركة.

وقد تخلل الملتقى أيضا ورشة عمل تدريبية بعنوان “توازن الحياة مع العمل” والتي قدمتها الدكتورة أبعاد الزومان من جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ، حيث استعرضت الدكتورة أبعاد مبادرات تمكين المرأه التي توفرها كلا من الحكومة و الشركات و اهميه الاستفادة منها لتعزيز اداء الموظفات في مختلف القطاعات.

كما أكدت الدكتورة أبعاد على ضرورة التركيز على التوازن السليم بين العمل و الحياه خصوصا للمرأة العاملة  وأشارت إلى أهمية مشاركة المرأة  فيما يمكن عمله لتحسين جودة بيئة العمل لينعكس ايجابا على اداءها ، وكيف يمكن للمرأة ان تعمله للمساهمة في تحقيق أهداف المنشأة .

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate