2021-10-28

الولايات المتحدة واسرائيل تلغيان “ما تبقى” من مناوراتهما العسكرية المشتركة

أنظمة صاروخية
أنظمة صاروخية اسرائيلية وأميركية خلال تدريب مشترك (AFP)

أعلنت القيادة الأميركية الأوروبية التي يوجد مقرها في المانيا في 5 آذار/مارس الجاري أن الولايات المتحدة وإسرائيل الغتا ما تبقى من مناوراتهما العسكرية المشتركة جونيبر كوبرا 20 من جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقالت القيادة الأميركية في بيان إن “القرار يتماشى مع المبادئ التوجيهية الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية بشأن فيروس كوفيد-19، وكإجراء احترازي لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين”.

ويجري تنظيم هذا التدريب المشترك بين البلدين على فترات منتظمة. 

وكان يفترض أن يتوجه 2500 عسكري أميركي يتمركز جزء منهم في ألمانيا إلى إسرائيل للمشاركة في المناورات التي تستمر أسبوعين، بحسب الجيش الإسرائيلي.

لكن إسرائيل أعلنت الأربعاء قراراً بمنع دخول المواطنين الفرنسيين والألمان والإسبان والنمساويين والسويسريين غير المقيمين إلى أراضيها، بهدف الحد من تفشي الفيروس، مع بعض الاستثناءات القليلة.

وباتت ألمانيا، بعد إيطاليا وفرنسا، إحدى بؤر فيروس كورونا المستجد في أوروبا. 

وكانت السلطات الإسرائيلية قد منعت أيضاً دخول الإيطاليين ومواطني عدة دول آسيوية بينها اليابان وكوريا الجنوبية والصين، حيث ظهر الفيروس في كانون الأول/ديسمبر، إلى أراضيها. 

وأعلنت شركة طيران “لوفتهانزا” الخميس عن إلغاء كافة رحلاتها إلى إسرائيل حتى 28 آذار/مارس ابتداء من الأحد 8 آذار/مارس. ويشمل القرار رحلات الخطوط النمساوية والسويسرية التابعة لها.  

في الأثناء، أعلنت اليونان عن تسجيل 21 إصابة إضافية بفيروس كورونا المستجد لأشخاص عادوا من إسرائيل مؤخراً. 

وكانت المناورات ستشمل بحسب قوات الأمن الإسرائيلية، نشر القوات الأميركية إلى جانب ألف عسكري من الجيش الإسرائيلي، في تدريب مرتبط بالدفاع الجوي. 

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.