تركيا تبني قاعدة للطائرات بدون طيار في ولاية أرضروم

طائرات "بيرقدار" التركية المسيرة
طائرات "بيرقدار" التركية المسيرة

أعلن مسؤولون أتراك في 12 آذار/ مارس الجاري، أن تركيا ستبنى مركزًا للسيطرة للطائرات بدون طيار في ولاية أرضروم شرقي البلاد، لاستهداف مواقع إرهابية فى منطقة شرق الأناضول. ومن المتوقع أن يبدأ مركز السيطرة في العمل قريبًا.

وقال والي أرضروم، أوكاي ميميش، إن تركيا من بين الدول الثلاث الأولى التي بدأت في استخدام طائرات بدون طيار، بما في ذلك الطائرات المقاتلة، في عملياتها.

وقال ميمش إن الحرب على الإرهاب هي الواجب الأساسي للدولة، وأضاف أنه تم تحييد الإرهابيين المختبئين في أرضروم بفضل العمليات المستمرة لمكافحة الإرهاب. ولم يعد هناك إرهابي واحد في الولاية.

وأوضح أن قوات الدرك والشرطة تعمل على مدار 24 ساعة، وتستعد باستمرار لاحتمالات وقوع حوادث.

وتشن قوات الأمن التركية بانتظام عمليات مكافحة الإرهاب في المقاطعات الشرقية والجنوبية الشرقية من تركيا، حيث حاول تنظيم بي كي كي الإرهابي ترسيخ وجوده هناك وإقامة قواعد قوية. كما تقوم القوات المسلحة التركية بعمليات عبر الحدود في شمال العراق، وهي المنطقة التي يمتلك فيها إرهابيو البي كي كي مخابئ وقواعد يمكنهم من خلالها شن هجمات على تركيا.

يذكر أن تركيا بدأت العمل على تطوير أول أسطول لها من طائرات بدون طيار منذ عام 2000. وفي غضون عقد ونصف، طورت طائرات بدون طيار مسلحة وغير مسلحة وبدأت في بيعها للجيش التركي ولأوكرانيا وقطر.

وذكر تقرير حديث أن استعراض القوة من قبل الجيش التركي باستخدام طائرات بدون طيار ضد قوات النظام السوري في عملية درع السلام قد غير المعادلة العسكرية ضد روسيا.

وقال موقع ” بيزنيس إنسايدر” الإخباري الأميركي إن مسؤولي الأمن في حلف شمال الأطلسي أكدوا أن تركيا لديها ورقة جديدة رابحة في جعبتها بأسلحة جديدة أجبرت روسيا على التفكير مرتين في التصعيد ضد الحكومة التركية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate