“توبوليف” الروسية تنتهي من تصنيع قاذفة “تو-95 إم إس إم” الاستراتيجية

تو-95
صورة نشرتها وزارة الدفاع اليابانية في 22 آب/أغسطس 2013 تُظهر قاذفة "تو-95" الروسية تحلّق في المجال الجوي بالقرب من جزيرة أوكينوشيما في غرب اليابان (AFP)

أعلنت شركة” توبوليف” الروسية الانتهاء من تصنيع أول قاذفة استرايجية حديثة “تو-95 إم إس إم”، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

وأعلن المكتب الصحفي للشركة في مؤتمر صحفي أن شركة توبوليف بالتعاون مع مجمع تاغونوغ العلمي والتقني للطيران”بيرييف”، أعلنت الانتهاء من تصنيع أول قاذفة حديثة “تو-95 إم إس إم” وبدأ العمل على أنظمة مطورة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت توبوليف عن استكمال التحديث على نطاق صغير للدفعة الأولى من حاملات الصواريخ الاستراتيجية “تو- 95 إم إس”.

هذا وتم الانتهاء من تحديث صغير للدفعة الأولى من طائرات Tu-95MS في مارس/آذار 2020. كان الهدف من البرنامج هو استبدال جزئي للمعدات اللاسلكية وأنظمة الملاحة القديمة.

كما أفاد نائب وزير الدفاع الروسي أليكسي كريفوروشكو في أغسطس/آب 2018، أنه كان من المفترض أن تسلم أول حاملة صواريخ استراتيجية حديثة Tu-95MSM للقوات المسلحة الروسية في عام 2018. على النحو الذي حددته وزارة الدفاع آنذاك، كجزء من التحديث الشامل لطائرة Tu-95MS، من المخطط تجهيزها بمحركات ومراوح ذات خصائص محسنة ومجموعة جديدة من إلكترونيات الطيران ونظام التحكم في التسلح مع مجموعة موسعة من الأسلحة المستخدمة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.