سابر للاستثمار و Milrem Robotics تطوران أنظمة برية غير مأهولة لصالح الإمارات

منظومة برية غير مأهولة من إنتاج Milrem Robotics وسابر للإستثمار
منظومة برية غير مأهولة من إنتاج Milrem Robotics وسابر للإستثمار

الأمن والدفاع العربي

بدأت شركة سابر للاستثمار، وهي منصة التصنيع والتكامل لقادة الابتكار العالميين و Milrem Robotics، الشركة الأوروبية الرائدة في مجال الروبوتات الأرضية، التعاون في سبيل تطوير أنظمةبرية مسيرة من أجل تلبية متطلبات العملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيتضمن التعاون بين الشركتين نقل التكنولوجيا إلى الإمارات وتعزيز الخبرات المحلية في مجال الذكاء الاصطناعي وقدرات الحكم الذاتي.

وقال كولدار فاراسي ، الرئيس التنفيذي لشركة Milrem Robotics،  “هذا التعاون هو نتيجة مباشرة لاتفاقية التعاون التي وقعناها العام الماضي” ، الذي يعكس مذكرة التفاهم للتعاون في مجال صناعة الدفاع التي تم توقيعها بين جمعية صناعة الدفاع الإستونية EDIA) ) ومجلس شركات دفاع الإمارات EDCC) ) في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي IDEX 2019.

“لقد أرسى هذا الاتفاق أساسًا قويًا يمكن من خلاله لصناعة الدفاع الإستونية تطوير التعاون التجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة وهذا واضح الآن ، لأنه بالإضافة إلى التطورات المتعلقة بالروبوتات الأرضية غير المأهولة والملاحة المستقلة ، سيكون التركيز على تكامل أوسع في دمج أنظمة مأهولة وغير مأهولة مختلفة،” بحسب ما شرح كلدار.

وبدوره صرح شفيق ناصر ، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة سابر للاستثمار، “نحن نؤمن بمستقبل الروبوتات ومنصة Milrem للتكنولوجيا التي يمكن توسيع نطاقها ودمجها فبحسب متطلبات العملاء ومتطلبات المستخدم النهائي”.

Milrem Robotics هي الشركة المطوّرة الأوروبية للروبوتات الأرضية. وقد تم عرض المنتج الرئيسي للشركة – THeMIS UGV – في معرض UMEX 2020 في أبو ظبي.

هذا وتم تشغيل النظام في مالي خلال عملية “برخان” المناهضة للمتمردين منذ أوائل عام 2019 وتم تسليمها إلى فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وهولندا والنرويج. والغرض من هذخ المنظومة غير المأهولة هو توفير الدعم القتالي وحمل اللوازم مع خيار لدمج حمولات إضافية الحركية أو غير الحركية. تواصل SABER ، الشركة المتخصصة في مجال الابتكار التكنولوجي في السوق ، زيادة تنويع وتوسيع مجموعة منتجاتها من منتجات التكنولوجيا من الجيل التالي؛ تحويل نموذج الصناعة نحو Industry 4.0 وربط تجربتها العميقة في التصنيع حسب الطلب مع تكامل النظام والتكنولوجيا التكيفية. ومن خلال “منصة التكنولوجيا” في Milrem Robotics ،تتقدم الشركة في الحلول غير المأهولة وتكامل النظام المتمركز على نظام A.I. مما يسمح لنا بتطوير منصة دفاعية ومدنية متفوقة محليًا. ويعتبر هذا دعما لقوة وقدرات شركة سابر للاستثكار المركزة في مجال الروبوتات منذ بدء تشغيل منصة Xmini ؛ تطبيق الآلات الروبوتية الفريدة القائم على ألياف الكربون. اليوم ، تواصل منصة Xmini الاندماج في متطلبات التشغيل الآلي ، حيث تقدم مقاييس أساسية في التصنيع الدقيق في صناعة الطيران وصناعة السيارات

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate