شركة ARQUUS تعلن إنتاج مدرعة باستيون ال500 وتزويدها بمحرك حديث

مدرعة Bastion من إنتاج شركة Arquus
مدرعة Bastion من إنتاج شركة Arquus

الأمن والدفاع العربي

بعد إنتهاء سنة 2019 النشطة بالنسبة لشركة Arquus، حيث أنتج المصنع أكثر من 1350 آلية، من بينها 1200 عربة VT4 للجيش الفرنسي، أعلنت ARQUUS Saint-Nazaire وصول عدد آليات Bastion  المنتجة إلى 500. وهذا الإنجاز الصناعي، لمدرعة Bastion، وخاصة لأفريقيا، بحيث تشكل هذه المدرعة العمود الفقري لعدد من الجيوش. ولتلبية احتياجات شركائها بشكل أفضل، وتواصل شركة ARQUUS تحديث Bastion وتقديم نسخة جديدة من هذه العربة في عام ،2020 مزودة بمحرك 270 حصان.

مدرعة باستيون هي عربة، يبلغ وزنها 12 طنا، وتوفّر أداءّ تكتيكيا عالياً ومتانة في أداء المهام وسهلة الصيانة. هذا ويوفر هيكلها المدرّع مساحة داخلية، وهي محمية ضد الهجمات البالستية، والألغام. وهذه المدرعة من إنتاج شركة Arquus تستخدم في عدد من دول الشرق الأوسط وأفريقيا وقد حصلت على ثقة العملاء وخاصة القوات الخصة.

وتعتبر محطة هامة لمصنع ARQUUS في Saint-Nazaire ، الذي يكتب تاريخه مع عربات  VLRA الأسطورية للإستطلاع والدعم (Véhicule Léger de Reconnaolution et d’Appui ، Liaison ، Rec) ، ويواصل كتابة التاريخ  باستخدام VLRA الجديد وBastion.

هذه المدرعة موجودة بنسختين: ناقلة جند من طراز PATSAS للقوات الخاصة. والنسخة الأخرى APC يمكن إستخدامها كسيارة إسعاف، ولنقل الحمولة.

إستجابةً لمتطلبات عملائها، التي طلبت مركبة مدرعة قوية ومتنقلة، قامت ARQUUS بتطوير Bastion في عام 2012، وهي الآن واحدة من أشهر المركبات في المسارح الأفريقية. من خلال تركيب هيكل بالميكانو على هيكل VLRA الجديد، ابتكرت ARQUUS حلاً بسيطًا وقويًا وصلبًا ، جاهزًا للتصنيع ، وسهل الدعم ، ويقدم عمومية واسعة مع جميع أساطيل VLRA الموجودة في جميع أنحاء العالم.

والجدير بالذكر أن الإتحاد الأوروبي، قدّم 13 مدرعة من طراز باستيون إلى كتيبتين من مالي، في 20 كانون الثاني/ يناير 2020، ضمن القوات المشتركة لدول الساحل الإفريقي: 8 منها مخصصة لنقل الجنود، 2 منها لمواجهة العبوات الناسفة، 2 منها للإخلاء الصحي، والأخيرة لمركز القيادة.

تزوّد مدرعة باستيون، المحمية بشكل جيد ضد التهديدات البالستية والألغام، بمجموعة قتالية كاملة مكونة من 8 جنود، بالإضافة إلى معدات شاملة بفضل حجمها الداخلي الكبير. وهذه الآلية في الخدمة في العديد من الجيوش الإفريقية، حيث تشتهر ببساطتها في الاستخدام والصلابة، وكذلك لسرعتها ، وقد اختارت دول الساحل الإفريقي G5 مؤخرا مدرعة Bastion لتجهيز بعض جيوش أعضائها في قتالهم ضد المسلحين الجماعات الإرهابية.

كجزء من تطوير أنظمة شركة ARQUUS ، يتم تقديم Bastion الآن في إصدار جديد بمحرك رباعي الدفع بقوة 270 حصان. هذه الزيادة في القوة تمنح Bastion قدرات جديدة من حيث السرعة وعبور العوائق ، وبالتالي رفع مستوى أدائها في جميع مسارح العمليات. وهذا الإصدار الجديد يكمل الإصدار الكلاسيكس بقوة 180 حصان. توضح هذه المركبة، قدرة ARQUUS على تحسين أداء مركباتها ، اعتمادًا على احتياجات الجيوش وردود الفعل من الميدان.

 لقد بنت مركبة VLRA على مر السنين سمعة فريدة في عبور العوائق. مع قدرتها للتحرك الذاتي، التي تبلغ 1400 كيلومتر ، وخزانها للمياه وقدرتها على التحمل، فإن VLRA هي الخيار الأفضل للغارات الكبيرة والبعثات الاستثنائية ، وهي الوريث الحقيقي لدوريات الصحراء طويلة المدى.

وقد تم تقديم نسخة VLRA جديدة من قبل ARQUUS في عام 2009. وهذا الإصدار يزيد من الحمولة بأكثر من طن ، ويحسن بيئة العمل في المقصورة ، وبالتالي يخلق مقعدًا أماميًا ثالثًا ، ويقلل من نصف قطر الدوران. تم بناء Bastion على هيكل هذا الإصدار. في المجموع ، تم إنتاج أكثر من 1000 هيكل من قبل ARQUUS لـ VLRA أو Bastion الجديدة منذ عام 2009.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.