إيران ترفع مدى صواريخ قوتها البحرية إلى 700 كيلومتر

صاروخ إيراني
مركبة عسكرية إيرانية تحمل صواريخ خلال استعراض بمناسبة يوم الجيش السنوي للبلاد في 18 نيسان/أبريل 2018 في طهران. وقال الرئيس حسن روحاني خلال العرض إن إيران "لا تنوي أي اعتداء" على جيرانها لكنها ستواصل إنتاج كل الأسلحة التي تحتاجها للدفاع عن نفسها (AFP)

بات سلاح البحر الإيراني يمتلك صواريخ بحر-بحر وطوربيدات بمدى 700 كيلومتر، وفق ما أعلن قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي رضا تنكسيري الذي أشار أيضاً إلى التقدم العسكري للبلاد في مختلف القطاعات العسكرية ، بما في ذلك الأسلحة البحرية.

وبحسب وكالة تسنيم الإيرانية، استعرض الأدميرال تنكسيري الإنجازات المختلفة للحرس الثوري الإيراني في المجالات العسكرية في السنوات الأربعين الماضية وقال إن “وضعنا لا يمكن مقارنته بأي حال من الأحوال بالماضي وإن الوحدات البحرية للحرس الثوري والجيش تقوم بتصنيع أنواع الصواريخ والبوارج والمدمرات ، وتنجز الكثير من الابحاث”.

وأشار إلى إنتاج بارجة حاملة للمروحيات بطول 55 متراً هيكلها مصنوع من مواد جديدة الى جانب صناعة مجموعة متنوعة من القوارب والسفن والبوارج وقال إن القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني باتت اليوم تنتج  90٪ من معداتها واجهزتها محليا وتوصلنا إلى تقنيات إنتاج الـ 10 بالمئة المتبقية من المعدات والاأجهزة.

كما نوه بالزوارق التي تبلغ سرعتها 90 عقدة بحرية لدى بحرية الحرس الثوري؛ قائلا : ان سرعة القطع البحرية لدينا تفوق 3 اضعاف القطع الامريكية، كما تمكنا من قطع اشواطا كبيرة في مجال تقنية تحت سطح الماء.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate