2021-01-26

الدفاع الروسية: إحدى مقاتلاتنا تعترض طائرة أميركية اقتربت من منشآت عسكرية في سوريا

مقاتلة سو-27
صورة صادرة عن القيادة الأميركية-الأوروبية (EUCOM) تُظهر طائرة مقاتلة روسية من طراز "سو-27" تم تصويرها من على متن طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الأميركي في 19 حزيران/يونيو 2017 فوق بحر البلطيق (AFP)

صرحت وزارة الدفاع الروسية، بأن مقاتلة روسية اعترضت طائرة استطلاع أميركية وأبعدتها عن منشآت عسكرية روسية في سوريا، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وفي بيان، قالت وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلة روسية انطلقت من قاعدة حميميم الجوية لتحديد هدف جوي كان يتجه نحو أهداف روسية في سوريا، وتبين أنه طائرة تابعة للبحرية الأميركية. وجاء في البيان:

“في 19 نيسان/أبريل 2020، حوالي الساعة 3 مساء (بتوقيت موسكو)، تم الكشف عن هدف جوي بواسطة وسائل روسية للسيطرة على المجال الجوي فوق المياه المحايدة للبحر الأبيض المتوسط ، كانت تحلق باتجاه منشآت عسكرية روسية في الجمهورية العربية السورية”.

ولتحديد الهدف، انطلقت مقاتلة روسية من قوات الدفاع الجوي لقاعدة حميميم.

وأضاف التقرير: “طيار المقاتلة الروسية بعد إن اقترب من الهدف حدد رقم الرحلة وانتماء الطائرة للبحرية الأمريكية وقام بمرافقتها”.

يشار إلى أنه بعد أن غيرت طائرة الاستطلاع الأميركية مسار الرحلة عن المنشأة العسكرية الروسية، عاد المقاتل إلى القاعدة.

وأكدت الإدارة العسكرية أن جميع الرحلات الجوية لقوات الفضاء الروسية تجري وتلتزم بما يتفق بدقة مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.