القوات المسلحة الروسية ستجري تدريبات ضخمة في اتجاه آسيا الوسطى

دبابة روسية
دبابة سوفيتية يقودها جنود روس خلال تدريبات على عرض عسكري في صورة بتاريخ 14 ابريل نيسان 2020. تصوير: اليكسي كولتشين (رويترز)

تستعدّ القوات المسلحة الروسية لإجراء تدريبات عسكرية كبيرة في اتجاه آسيا الوسطى، وفق ما أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في 29 نيسان/أبريل الجاري، بحسب ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وقال شويغو خلال اجتماع مع الهيئة القيادية لوزارة الدفاع الروسية: “يتم إيلاء اهتمام خاص للتدريبات الثنائية، وكذلك الحل الشامل للمسائل – من الاستجابة للأزمات وظهور التهديدات العسكرية حتى تخطيط العمليات الاستراتيجية”.

وأضاف “لقد ارتفع عدد أنشطة التدريب العملياتي المخطط لهذا العام بنسبة 13 في المئة، والتعبوي – بنسبة 9 في المئة، والقتالي – بنسبة 36 في المئة. وستختتم الأنشطة بتدريبات ثنائية للقيادة والأركان على أراضي جيشين وإنشاء مجموعات تحالفية للقوات”.

ووفقا لشويغو، في الاتجاه الاستراتيجي لآسيا الوسطى، تواصل قيادة المنطقة العسكرية المركزية تحسين نظام إدارة وتدريب القوات للقيام بمهامها المعينة، وكذلك إعادة التجهيز بأحدث الأسلحة والمعدات، مؤكداً أن عدد الفعاليات التدريبية المشتركة قد ارتفع بنسبة 14 في المئة، مقارنة بعام 2019.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التدريب يتم بالتعاون الوثيق مع القوات المسلحة للدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي ودول منظمة شنغهاي للتعاون.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate