دراسات روسية لتطوير منصة طيران تكتيكية جديدة

سو-35
طائرة مقاتلة روسية من نوع Sukhoi Su-35 يتم إعدادها للإقلاع في قاعدة حميميم العسكرية الروسية الواقعة جنوب شرق اللاذقية ف سوريا في 26 سبتمبر 2019 (AFP)

بدأت روسيا الدراسات بهدف تطوير منصة طيران تكتيكية جديدة، وفق ما أعلنت الخدمة الصحفية لشركة بناء الطائرات المتحدة (ضمن “روستيخ”)، نقلاً عن وكالة سبوتنيك.

وفي نهاية العام الماضي، نشرت “ميغ” طلبًا لدراسة “الخصائص الديناميكية الهوائية للطائرة الأمامية الخفيفة متعددة الوظائف ذات المحركين، مقارنة مع نظيراتها الأجنبية” للفترة 2020-2025. وقد تم نشر معلومات حول هذا على بوابة المشتريات العامة. تقدر تكلفة العمل بأربعة ملايين روبل (1 دولار= 75 روبل).

كما أوضحت الشركة لوكالة “سبوتنيك”، تعمل المراكز الهندسية باستمرار على نماذج جديدة من المعدات.

وقالت الخدمة “إن الدراسة والبحث جاريان. الأمر يتعلق بمنصات جديدة للطيران التكتيكي التشغيلي. هذه المشاريع ستشمل برنامج عمل واعد لمكتب سوخوي للتصميم ومكتب ميكويان للتصميم…”.

حاليًا، يتم اختبار سو-57 (سابقًا باك فا، الاسم التجريبي تي-50) في روسيا – الجيل الخامس من المقاتلات الروسية المصممة لتدمير جميع أنواع الأهداف الجوية والأرضية والسطحية.

وحلقت لأول مرة في عام 2010. يوفر الجمع بين القدرة على المناورة العالية والقدرة على القيام برحلات تفوق سرعة الصوت، بالإضافة إلى مجموعة حديثة من إلكترونيات الطيران وعدم وضوحها للرادار، وتفوق سو-57 على المنافسين. وقعت القوات الجوية الفضائية الروسية عقدًا لتوريد 76 طائرة من هذا النوع.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate