غواصة S43 المصرية تُنفّذ تدريباً عابراً مع القوات البحرية الفرنسية

غواصة
لقطة للغواصة المصرية خلال التدريب العابر مغ البحرية الفرنسية بين 15 و17 نيسان 2020 (بوابة الدفاع المصرية)

بوابة الدفاع المصرية

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أنه خلال الفترة 15 – 17 نيسان/أبريل الجاري، قامت غواصة الديزل الهجومية المصرية S43 طراز “209/1400mod” تصحبها فرقاطة الصواريخ الموجهة المصرية “طابا” طراز “بيري”، بتنفيذ تدريباً عابراً مع القوات البحرية الفرنسية، وذلك أثناء عبورهما “بحر المانش” خلال رحلة العودة للغواصة من ألمانيا إلى مصر.

وكان العلم المصري تم رفعه عليها يوم 9 نيسان/أبريل بعد تسليمها من الجانب الألماني إلى البحرية المصرية، ومن المنتظر وصولها لقاعدة الإسكندرية البحرية بخلال أيام.

يُذكر أن تسليم الغواصة الأولى S41 قد تم في ديسمبر 2016 والثانية في أغسطس 2017، في حين أن الرابعة والأخيرة سيتم تسليمها عام 2021.

تُتيح الغواصة للبحرية المصرية قدرة القيام بأعمال الهجوم ضد سفن وغواصات البحريات المعادية في نطاق الشرق الأوسط كما أعمال الاستطلاع والتجسس والاستخبار الإلكتروني، ومهام نقل عناصر الضفادع البشرية للمهام الخاصة. وذلك بفضل بصمتها الصوتية والمغناطيسية الشبحية، وامتلاكها أفضل التقنيات المتاحة للرصد والاستطلاع والقتال، فضلا عن الموثوقية الهائلة في التقنيات الألمانية على المستوى العالمي في مجال بناء الغواصات.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.