فرق عسكرية روسية تواصل تدريباتها الجوية على مكافحة الأهداف البحرية المعادية

تو-142
قاذفتان من نوع تو-142 روسيتان (صورة أرشيفية - سبوتنيك)

أعلنت مصادر في الجيش الروسي أن فرقاً عسكرية روسية أجرت مؤخرا تدريبات ناجحة خصصتها لمكافحة الغواصات والأهداف البحرية المعادية، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وخلال التدريبات أجرت طواقم طائرات Tu-142M3 العسكرية الروسية المضادة للغواصات والسفن عدة طلعات جوية فوق مناطق المحيط الهادئ  وبحر اليابان وبحر أوخوتسك، ونفذت عدة مهمات تحاكي اكتشاف غواصات العدو، ونجحت في عمليات رصد ومتابعة تلك الغواصات والتعامل معها.

وتمرن الطيارون خلال التدريبات أيضا على استخدام أجهزة الرصد والرادارات المزودة بها الطائرات المذكورة، كما نفذوا مهمات رصد للغواصات تعتمد على طوافات إلكترونية صغيرة تلقى من الطائرات إلى المياه لجمع البيانات وإرسالها إلى الطائرات ومراكز الرصد البحرية والبرية.

وشملت التدريبات أيضا مهمات لتمرين الطيارين على قيادة الطائرات في الحالات الاستثنائية دون الاعتماد على أجهزة الرادار وبعض المعدات الإلكترونية التي تساهم في كشف مواقع الطائرات للعدو أثناء تنفيذ المهمات.

وطائرات Tu-142M3 التي استخدمت في التدريبات هي نماذج معدلة عن طائرات Tu-142 التي طورت في حقبة الاتحاد السوفيتي واستخدمت كطائرات عسكرية متعددة المهام وقاذفات قنابل وصواريخ وطائرات رصد واستطلاع جوي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate