مناوبة قتالية لصواريخ “إس-300” لحماية المجال الجوي فوق القطب الشمالي

منظومة أس-300
عملية إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من طراز "أس-300 بي أم يو-1" (S-300 PMU-1) خلال مناورات عسكرية للجيش اليوناني بالقرب من خانيا في جزيرة كريت في 13 كانون الأول/ديسمبر 2013 (AFP)

باشر فوج لصواريخ الدفاع الجوي من طراز “إس-300 بي إس” بأداء واجبات خدمة المناوبة القتالية بمهمة حماية المجال الجوي فوق منطقة القطب الشمالي الروسي وأحد قطاعات طريق البحر الشمالي، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان في 3 نيسان/أبريل الجاري “إن فوج صواريخ الدفاع الجوي من طراز “إس- 300 بي إس” من صلب تنظيم أسطول بحر الشمال والذي تم تشكيله في شمال جمهورية ساخا-ياقوتيا العام الماضي، باشر بأداء واجبات خدمة المناوبة القتالية بمهمة حماية المجال الجوي لمنطقة القطب الشمالي الروسي وأحد قطاعات طريق البحر الشمالي.

يذكر أنه سبق وأفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن الجيش الروسي بدأ بتنفيذ عملية إعادة التسليح التي سيتم خلالها تبديل منظومات صواريخ الدفاع الجوي من طراز إس – 300 بي إس” بمنظومات صواريخ الدفاع الجوي من طراز “إس-350 “فيتياز”، ما سيزيد من فعالية نظام الدفاع الجوي فيما يتعلق بأعماله القتالية ضد الصواريخ المجنحة للعد والمحتمل بمقدار 2.5-2 مرة.

الجدير بالذكر أن فوج صواريخ الدفاع الجوي من طراز “إس-300 بي إس” تم تشكيله في جمهورية ياقوتيا العام الماضي، وهو من صلب تنظيم أسطول بحر الشمال.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate