نجاح صاروخ أوكراني جديد في إصابة هدفه على بعد 120 كم

جندي أوكراني
جندي أوكراني يطلق صاروخاً من خلال نظام دفاع جوي محمول خلال تدريبات عسكرية بالقرب من مدينة ‏شاشتشيا، شمال لوغانسك ، في الأول من كانون الأول/ديسمبر 2014 (‏AFP‏)‏

أفاد سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا، أليكسي دانيلوف في الأول من نيسان/أبريل الجاري بأن اختبارات أخرى لصاروخ من طراز “أولخا – إم” بمدى تدمير يبلغ 120 كم تم إجراؤها في أوكرانيا، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وفي هذا الصدد كتب دانيلوف في صفحته على شبكة “فيسبوك”: “لن يتمكن أي فيروس من إيقاف تنفيذ البرنامج الأوكراني لصناعة الصواريخ. هناك نبأ جيد – قام مكتب التصميم الحكومي “لوتش” في مدينة كييف، خلال يومي 30-31 آذار/ مارس الماضي، بإجراء اختبار ناجح آخر لصاروخ “أولخا – إم”، مضيفاً أنه “لأول مرة في أوكرانيا، تم تدمير الهدف على بعد 120 كم”.

وأشار إلى أنه “على الرغم من أن الاختبار المذكور تم إجراؤه في ظروف أحوال جوية صعبة، إلا أن جميع الإطلاقات كانت ناجحة”.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأوكراني السابق، بيترو بوروشينكو، أعلن فيما مضى عن بدء عملية إعادة التجهيز التقني للجيش الأوكراني.

وباشر مجمع التصنيع الحربي الأوكراني بممارسة عمله، إلا أن الخبراء العسكريين ومستخدمي الإنترنت يعربون كل مرة عن سخريتهم عندما يناقشون الابتكارات الأوكرانية، واصفين جميع هذه الأسلحة بأنها “نماذج” يقوم مجمع التصنيع الحربي الأوكراني باستمرار بنقلها من معرض إلى معرض آخر، دون أن تكون هناك عقود إنتاج لتصنيع هذه الأسلحة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate