2021-05-09

ألمانيا تكشف عن قيمة صفقات الأسلحة المُصدّرة لمصر الإمارات وتركيا

الجيش الألماني
جنود ألمان يقفون إلى جانب دبابة قتال رئيسة من نوع "ليوبارد 2 أيه-7" للقوات المسلحة الألمانية خلال تمرين "عملية الأرض 2017" في منطقة التدريب العسكري في مونستر، شمال ألمانيا، في 13 تشرين الأول/أكتوبر 2017 (AFP)

كشفت ألمانيا عن قيمة صفقات الأسلحة التي وافقت على تصديرها إلى مصر، تركيا والإمارات، وفق ما نقل موقع دي دبليو عربية.

وقالت وزارة الاقتصاد الألمانية ردًا على استفسار من سياسي ألماني، إنه خلال الفترة من 20 كانون الثاني/يناير إلى الثالث من أيار/مايو 2020 تمت الموافقة على أسلحة لمصر وحدها بقيمة 308.2 مليون يورو. ووافقت الحكومة أيضاً على شحنات أسلحة إلى تركيا بقيمة 15.1 مليون يورو وللإمارات العربية المتحدة بقيمة 7.7 مليون يورو.

وبشكل عام، ارتفعت صادرات الأسلحة الألمانية في الربع الأول من العام الجاري بشكل طفيف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، والذي سجلت فيه صادرات الأسلحة رقماً قياسياً.

فمن بداية العام حتى نهاية آذار/مارس صادقت الحكومة الألمانية على تصدير أسلحة ومعدات بقيمة 1,16 مليار يورو، بزيادة 45 مليون يورو مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019. وتقول الحكومة الألمانية إن الأمر يتعلق بـ”تصاريح فردية متعلقة بالمجال البحري”.

هذا واستضافت ألمانيا قمة ليبيا في كانون الثاني/يناير، وعدت الدول المشاركة في النزاع بالتوقف عن إمداد الفصائل المتحاربة بالأسلحة والمقاتلين. لكن الأسلحة استمرت في الوصول إلى ليبيا.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.