صحيفة فيتنامية تحذر “إس-400” من هجمات المقاتلة “إف-35”

مقاتلة أف-35 الأميركية
مقاتلة أف-35 الأميركية

هاجمت وسائل الإعلام الفيتنامية وسائل الدفاع الجوي الروسية، وعلى وجه الخصوص منظومة “إس-400”. ووفقا لخبراء صحيفة فيتنامية، فإنه كان لدى القوات الروسية الوقت الكافي لإثبات حقيقة الكشف عن المقاتلة الأميركية من طراز “إف-35” عندما كانت في داخل منطقة المنظومة، بحسب ما نقلت روسيا اليوم في 11 أيار/ مايو الجاري.

وأشارت الصحيفة أنه من المفترض على منظومة “إس-400” للدفاع الجوي الحذر من المقاتلة الأميركية “إف-35” من الجيل الخامس.

ونقلت صحيفة ” Dat Viet” الفيتنامية عن مصدر عسكري في الولايات المتحدة أنه “لا يوجد سبب للخوف من منظومة “إس-400” للدفاع الجوي وخاصة تلك المنتشرة في سوريا، وذلك بسبب حقيقة أن المقاتلة “إف-35″ تواصل العمل بالقرب من سوريا على الرغم من تواجد المنظومة، بل على العكس يجب على المنظومة الحذر من قدرات المقاتلة الأميركية”.

وأضافت الصحيفة ” في عدة مناسبات عندما ادعت روسيا والصين أن رادارهما اكتشف المقاتلة “إف-35″، اتخذت الولايات المتحدة إجراءً متعمدًا لإخفاء القدرات الحقيقية للطائرة الشبح. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن “إف-35″ غالبًا ما تكون في رحلة عادية تحمل معدات تزيد من رؤية الرادار”.

وأردفت ” ولكن عندما يتعلق الأمر بالقتال، وعندما تطير المقاتلة على ارتفاع منخفض، فإن الأمور تختلف تماما” مشيرة إلى الضربات الجوية من قبل المقاتلة “إف-35 أي أدير” على بعض الأهداف السورية، ودون أي ردة فعل من الدفاعات الروسية أو السورية.

الجدير بالذكر أن فيتنام كانت تريد شراء منظومة “إس-400” الروسية، ولكن عدلت عن رأيها ولم تتم الصفقة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.