SDArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الولايات المتحدة توقف تصدير المنتجات الدفاعية إلى هونغ كونغ

الجيش الصيني

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو عن وقف تصدير المنتجات الدفاعية والسلع ذات الاستخدام المزدوج إلى هونغ كونغ.

وقال بومبيو عبر حسابه في “تويتر”، في 29 حزيران/ يونيو الجاري، إن الولايات المتحدة تنهي صادرات المعدات الدفاعية التي تشرف عليها وزارة الخارجية وصادرات التقنيات الحساسة ذات الاستخدام المزدوج، التي تشرف عليها وزارة التجارة.

وأضاف بومبيو: “إذا بدأت بكين بالتعامل مع هونغ كونغ على أساس “دولة واحدة ونظام واحد”، فعلينا القيام بذلك أيضا”.

من جانبه، أعلن وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس، تعليق الامتيازات التجارية الممنوحة لهونغ كونغ، بما في ذلك الإعفاءات من تراخيص التصدير.

وأضاف روس في بيان له، أن واشنطن تدرس خطوات إضافية لإنهاء الامتيازات لهونغ كونغ.

يذكر أن الإجراءات الأمريكية هذه تأتي ردا على قرار الصين تطبيق القوانين الأمنية الصينية في مدينة هونغ كونغ ذاتية الحكم.

واعتبرت الولايات المتحدة وبريطانيا القرار الصيني انتهاكا لمبادئ الحكم الذاتي لهونغ كونغ. وأعلنت واشنطن عن فرض عقوبات على المسؤولين عن “تآكل” الحكم الذاتي للمدينة، وتغيير أسس التعامل معها.

أغنس الحلو

خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.