“بي أيه إي سيستمز” تختتم بنجاح أول اختبار تكتيكي لإطلاق أرضي للصواريخ الموجهة بالليزر APKWS

APKWS
نموذج عن صاروخ APKWS (شركة BAE Systems)

اختتمت شركة “بي أيه إي سيستمز” (BAE Systems) بنجاح أولى اختبارات إطلاق لصواريخها الموجهة بالليزر APKWS عبر نظام سلاح أرضي تكتيكي، وفق ما أعلنت الشركة في بيان لها في 2 حزيران/يونيو الحالي.

وأظهر اختبار إثبات المفهوم مرونة صواريخ APKWS وقدرتها على تقديم قدرات هجومية دقيقة للقوات البرية، مما يوفر للقوات المسلحة حلاً فريدًا للاشتباك مع أهداف على مسافات أكبر من الأسلحة الصغيرة وبدون الحاجة إلى دعم جوي.

قامت الشركة باختبار نظام APKWS في موقع Yuma التابع للجيش الأميركي بالتعاون مع البحرية الأميركية وشركة Arnold Defense، الشركة الرائدة المصنعة لقاذفات الصواريخ. استخدم الفريق مفهوم نظام الأسلحة من طراز Arnold FLETCHER 2.75 بوصة / 70 مم – وهي قاذفة صواريخ موجهة بالليزر مخصصة للمركبات الأرضية – للإطلاقات الناجحة. وتأتي هذه الختبارات على أعقاب مئات اختبارات الإطلاق الناجحة من الطائرات ذات الأجنحة الدوارة والثابتة.

وبهذه المناسبة، علق جريج بروكوبيو، مدير الدقة وحلول الاستشعار في بي أيه إي سيستمز: “يرى عملاؤنا القيمة في القدرات الهجومية الدقيقة منخفضة التكلفة التي تقلل من مخاطر الأضرار الجانبية، كما أنهم يريدون المرونة اللازمة لاستخدام المنصة المناسبة لهم. إن الطلب على الذخائر الدقيقة أرض-أرض التي توفر مسافة مواجهة آمنة للوحدات الأرضية الصغيرة في تزايد، ونحن نعمل بشكل وثيق مع عملائنا وشركائنا لتوفير هذه القدرة لهم”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate