تدريب عسكري مشترك بين قيادة قوات الأمم المتحدة وقوات مشاة البحرية الكورية

تدريب عسكري
لقطة من التدريب العسكري المشترك بين قوات الأمم المتحدة وقوات مشاة البحرية الكورية في مصب نهر هان في 29 أيار/مايو 2020 (وكالة يونهاب)

أوضحت قيادة قوات الأمم المتحدة في أواخر الشهر الماضي أنها شاركت في تدريب عسكري مشترك تم إجراؤه بقيادة قوات مشاة البحرية الكورية في مصب نهر هان، وفق ما نقلت وكالة يونهاب.

وقالت القيادة عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك: “لقد شاركنا في التدريب العسكري الذي تم إجراؤه في هذا الأسبوع بقيادة قوات مشاة البحرية الكورية في مصب نهر هان، وقد تم تنظيم هذا التدريب لاتخاذ الإجراءات المضادة ضد الدخول غير المصرح به إلى مصب نهر هان”.

وعلى الرغم من عدم الكشف عن تفاصيل التدريب، فمن المعروف أن التدريب كان مرتبطًا بالحملات ضد قوارب الصيد الصينية التي تعمل بشكل غير قانوني في مصب نهر هان.

وسبق أن أعلنت القيادة أنها دعمت يوم 4 الماضي عمليات ضبط ممارسات الصيد غير القانوني التي قادتها قوات مشاة البحرية الكورية في المياه المحايدة لمصب نهر هان، وكان يشتبه آنذاك أن سفن الصيد الصينية تقوم بهذه الممارسات غير القانونية.

وفي ذلك الوقت، كانت القيادة قد أبلغت كوريا الشمالية مقدما بخطة عمليات ضبط ممارسات الصيد غير القانوني عبر خط الهاتف المباشر المركب في المنطقة الأمنية المشتركة.

وبموجب اتفاقية الهدنة التي تم توقيعها عام 1953، فإن المياه المحايدة تمتد على مسافة 67 كيلومترا بدءا من قرية مانوري بمدينة باجو بإقليم كيونغ كي، وصولا إلى مصب نهر هان بالقرب من جزيرة بول ووم ببلدة كانغ هوا في مدينة إنتشون.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate