2021-10-19

خاص: رايثيون توقع عقدا لتزويد السعودية برادارات منطومة THAAD

منظومة ثاد
منظومة ثاد

الأمن والدفاع العربي- خاص

أعلن البنتاغون عن فوز شركة “رايثيون” الأميركية العملاقة بالعقد لتوريد المعدات العسكرية للسعودية بقيمة أكثر من 2.27 مليار دولار، في 26 حزيران/ يونيو الجاري. وبموجب العقد ستقدم “رايثيون” للسعودية 7 محطات رادار ومكوناتها، بالإضافة إلى خدمات أخرى. ومن المخطط إتمام تنفيذ العقد بحلول 31 آب/ أغسطس عام 2027.

وقد تم تصميم ثاد للحماية من التهديدات الصاروخية القادمة. وقال البيان الصادر عن شركة رايثيون إن العقد هو جزء من صفقة بيع عسكرية أجنبية للمملكة العربية السعودية.

قال برايان روسيلي ، نائب رئيس قسم الدفاع الصاروخي الاستراتيجي في شركة Raytheon Missiles & Defense  “إن رادارات X-band ذات القدرة العالية هذه تشكل العيون الثاقبة في نظام الدفاع الصاروخي العالمي . وإن إضافة تقنية GaN المتقدمة يسمح بتحديد وتعقّب الأهداف وتطوير قدرة الرادارات.”

يذكر أن واشنطن والرياض وقعتا في عام 2017 صفقة كبرى لتوريد أسلحة ومعدات عسكرية أميركية للمملكة بقيمة 350 مليار دولار خلال 10 سنوات. وتشمل الصفقة مبيعات الدبابات والسفن الحربية وأنظمة الدفاع الصاروخي ومحطات الرادار وتقنيات للاتصال والأمن السيبراني.

هذا يستخدم رادار الدفاع الصاروخي AN / TPY-2 المحمول لرؤية التهديدات الصاروخية البالستية بوضوح. يعمل نظام الرادار في وضعين: الوضع المستند إلى الأمام – الذي يكتشف الصواريخ البالستية ويحدد أي أجسام قاتلة أثناء ارتفاعها بعد الإطلاق – ووضع المحطة الطرفية كجزء من نظام THAAD ، الذي يوجه المعترضات نحو الرأس الحربي للصاروخ الهابط.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.