2021-09-19

راينمتال توقّع عقدا لتزويد الجيش الألماني بشاحنات عسكرية بقيمة ملياري يورو

الشاحنات اللوجستية من إنتاج شركة Rheinmetall الألمانية
الشاحنات اللوجستية من إنتاج شركة Rheinmetall الألمانية

الأمن والدفاع العربي

فازت راينميتال بعقد جديد لتزويد القوات المسلحة الألمانية بسيارات لوجستية. وقد تعاقد مكتب معدات الاتحادية الألمانية وتكنولوجيا المعلومات على عربات MAN العسكرية للحصول على 4000 من أنظمة جسم السيارات.

يمتد العقد بين عامي  2021 و 2027 وتبلغ قيمته حوالي 2 مليار يورو. بادئ ذي بدء ، ستقوم مجموعة راينمتال بتزويد القوات المسلحة الألمانية  بدفعة أولى من 540 مركبة. تبلغ قيمتها حوالي 348 مليون يورو بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة ، بموجب العقد.

ومن بين 540 مركبة، سيتم تدريع 230 مركبة. سيبدأ التسليم أوائل العام المقبل ، للوصول إلى تسليم العدد الكامل من المركبات في عام 2023، عندما ستكون ألمانيا رأس حربة في حلف الناتو: بجاهزية مشتركة عالية جدًا.

ستسمح الأنظمة المدرعة بتعزيز الاستمرارية والاستدامة وقدرة الفيلق اللوجستي كذلك تعزيز مرونته التكتيكية. سيتم نشر هذه الأنظمة في الغالب في مناطق العمليات الأمامية، حيث ، على سبيل المثال، سيتم استخدامها لتزويد الذخيرة للوحدات القتالية في الخطوط الأمامية ، مثل بطاريات المدفعية.

من خلال ضمان حركة ممتازة على الطرقات الوعرة، فإن HX 8×8 قوية وقادرة على جميع التضاريس ويمكن تجهيز المركبات بشكل اختياري بكابينة محمية. تشمل الميزات القياسية، محمل الخطاف الذي طورته شركة Hiab ، والذي يمكن رفعه ووضعه بسرعة الرفوف المسطحة المرافقة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمركبات أن تستوعب منصة قابلة للتبديل أو حاوية عبر معيار ISO   20 قدم.

بسبب الانخفاض الكبير في وقت تدريب أفراد الطاقم وأفراد الصيانة بالإضافة إلى القواسم المشتركة الواسعة لقطع الغيار والأدوات الخاصة ، يمكن تحقيق الاستفادة الكاملة بشكل أسرع – إلى جانب المزيد من الكفاءة الاقتصادية للزبائن والمستخدم على حد سواء.

يعمل هذا النظام الجديد على توسيع دور راينميتال كواحد من أهم مصنعي الأنظمة اللوجستية والمركبات في العالم. منذ منح إطار عمل UTF لمدة 7 سنوات بواسطة BAAINBw في 5 تموز/ يوليو 2017 ، تم بالفعل شحن1250 من أصل 2271 مركبة. معظم المكونات الرئيسية – المحركات ، المحاور ، وناقل الحركة والبنى الإضافية – مصنوعة في ألمانيا ؛ ويتم تجميع المركبات في مصنع RMMV في فيينا.

وعندما يتعلق الأمر بالعمليات متعددة الجنسيات ، فإن الحضور العالمي الواسع لـ RMMV توفر المركبات مزايا رئيسية فيما يتعلق بالتشغيل البيني واللوجستيات. والدول المستخدمة هي – من بين دول أخرى – المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا والدنمارك.قامت النرويج والسويد أيضًا بتقديم طلبات شراء كبيرة للشاحنات مع راينميتال.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.