روسيا تتحضر لإجراء أكبر تدريبات عسكرية لعام 2020

الشرق 2018
القوات العسكرية الروسية تؤدي هبوطًا خلال تدريبات "الشرق-2018" العسكرية في ملعب "كليركا" للتدريب على ساحل بحر اليابان، خارج مدينة سلافيانكا، على بعد 100 كيلومتر جنوب فلاديفوستوك، في 15 أيلول/سبتمبر 2018 (AFP)

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن أكبر التدريبات العسكرية ستجري في الفترة من تموز/يوليو إلى سبتمبر/ أيلول، وفق ما أعلنت وكالة سبوتنيك.

وتأتي هذه الخطوة في حين تتركز الجهود خلال هذه الفترة على تدريب أفراد من القوات الجوية والطيران البحري والمظليين في قوات الإنزال الجوي.

وقال شويغو: “إن أنشطة التدريب القتالي في عام 2020 بمشاركة عدد كبير من القوات ستعقد في يوليو – سبتمبر”، مضيفاً أنه خلال فترة التدريب الصيفي ستعقد مجموعة من التدريبات الخاصة، ثم يتم الانتقال إلى “الإجراءات العملية للقوات خلال التدريبات الاستراتيجية للقيادة وهيئة الأركان “القوقاز 2020 “.

ووفقاً له، ستركز الجهود خلال هذه الفترة على تدريب أفراد القوات الجوية والطيران البحري وقفز المظليين في قوات الإنزال الجوي.

وبحسب الوكالة، بدأت فترة التدريب الصيفي في الوحدات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية في 1 حزيران/يونيو الجاري ومن المقرر إجراء أكثر من ثلاثة آلاف ونصف من التدريبات التكتيكية باستخدام أنظمة الاستطلاع والهجوم والطائرات المسيرة والأنظمة الآلية للتحكم في القوات والأسلحة.

ستشارك وحدات من ستة بلدان، بما في ذلك أعضاء منظمة شنغهاي للتعاون ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي، في تمرين “القوقاز-2020”. سيعقد منتدى “آرميا- 2020 ” في كوبينكا بالقرب من موسكو في حديقة “باتريوت” في الفترة من 23 إلى 28 أغسطس/ آب، ومن المقرر إجراء التدريبات الاستراتيجية “القوقاز- 2020 ” في سبتمبر، و”آرميا- 2020 ” في أغسطس – سبتمبر.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate