شركة إيرباص لترقية القدرات التدريبية لطياري “يوروفايتر تايفون” الألمان

تايفون
وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لين (باللون الأحمر) ووزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي (باللون الأبيض) تنظران إلى طائرة مقاتلة من طراز يوروفايتر تايفون في معرض ILA برلين الجوي في 26 أبريل 2018، في شونفيلد، ألمانيا. (تصوير شون غالوب/غيتي إيماجز)

الأمن الدفاع والعربي – خاص

تم منح “إيرباص”، بصفتها الشركة المقاولة الرئيسة ضمن اتحاد نظام تدريب الطيارين الاصطناعي (PSTS) عقدين لتمديد النظام على مقاتلات يوروفايتر تايفون في قاعدة التشغيل الرئيسة (MOB) في منطقة لاغه الألمانية وإدخال أحدث قمرة قيادة محاكاة على الإطلاق على المقاتلات.

في التفاصيل، يشمل العقد الأول ترقية أجهزة محاكاة المهام الكاملة الحالية (FMS) وأنظمة التدريب في قمرة القيادة (CT) في لاغه بالإضافة إلى توفير جهازي محاكاة إضافيين وفقًا للمعيار الجديد، مما يوسع القدرة التدريبية من جهازين إلى أربعة أجهزة محاكاة. من هنا، سيتمكن سلاح الجو الألماني من أداء مهام تدريب على أربع سفن في مكان واحد ومهام تدريب متعدد السفن في مواقع شبكية موزعة. ونظرًا للتصميم الجديد لأنظمة العرض المرئي، يمكن للطائرة استيعاب أجهزة المحاكاة الأربعة داخل قاعات المحاكاة الحالية دون إجراء تعديلات أساسية على البنية التحتية.

أما العقد الثاتي، فسيشمل استبدال 10 قمرات قيادة في كافة قواعد يوروفايتر الألمانية في مناطق Neuburg و Laage و Wittmund و Nörvenich ومرفق التكامل المركزي في Airbus Manching.

ومع إدخال نسخ طبق الأصل من قمرات القيادة داخل نظام تدريب الطيارين الاصطناعي، سيتم تجديد نظام فرعي رئيس (Sub-system) لكافة أنظمة محاكاة تايفون لضمان أفضل أداء لمكان عمل الطيار للعقد القادم. هذا وسيتم تجهيز كافة مقصورات قيادة أنظمة التدريب PSTS الخاصة بقاعدات التشغيل الرئيسة الألمانية بمجموعة كاملة من شاشات العرض ولوحات التحكم الحديثة، بما في ذلك شاشة عرض رأسية مطورة حديثًا. كما سيتم إضافة نظام تصويب G-seat بالإضافة إلى نظام هوائي للتنفس، على أن يتم التحكم بكافة المعدات بواسطة نظام ربط قمرة القيادة الذي طورته شركة إيرباص.

من جهته، سيتم تجهيز نظام FMS بنظام عرض LED من أحدث طراز، والذي يوفر رؤية عالية الدقة من النافذة للطيارين بغض النظر عن الوقت واليوم والظروف الجوية التي يتم فيها التدريب.

يعتبر كونسورتيوم نظام تدريب الطيارين الاصطناعي هو نتيجة لاتفاق تعاون بين وزارتي الدفاع الألمانية والإسبانية، ويتكون من ثلاثة شركاء: إيرباص للدفاع والفضاء، إيندرا وسي أيه أي. يرتبط تطوير PSTS بشكل وثيق بالتحسينات التي تم من خلالها تعزيز قدرات وأداء طائرات يوروفايتر تايفون مع التركيز على تلك المتعلقة بأنظمة الدفاع الإلكترونية، إلكترونيات الطيران الحديثة ورادار CAPTOR-E الجديد.

يمكنكم قراءة الخبر باللغة الإنكليزية على الرابط التالي:

https://english.sdarabia.com/airbus-to-upgrade-training-capabilities-of-german-eurofighter-pilots/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.