شركة Arquus تسلّم 100 مركبة طراز VT4 للجيش الفرنسي

مركبات VT4 من إنتاج Arquus
مركبات VT4 من إنتاج Arquus في سان نازير خلال تسلميها للجيش الفرنسي

الأمن والدفاع العربي- خاص

سلّمت شركة Arquus الفرنسية 100 آلية من طراز VT4 للجيش الفرنسي في سانت نازير. هذه الدفعة هي الأولى منذ تفشي فيروس كوفيد 19 ، مما يؤكد أن الشركة تستكمل عملها رغم تفشي الجائحة.

 في 11 حزيران/ يونيو، استلمت المديرية العامة للأسلحة الفرنسية الدفعة الثامنة من مركبات VT4 Mk2 من شركة Arquus في Saint-Nazaire. تم تسليم 300 مركبة VT4 في عام 2020، من بينها هذه الدفعة الجديدة. وباعتبارها الدفعة الأولى من المركبات التي تم تسليمها منذ إعادة التشغيل الرسمي لأنشطة الإنتاج في سان نازير، فإنها توضح تكثيف أعمال  ARQUUS ، بالإضافة إلى تصميمها على الالتزام بالتسليم بحسب الجدول المحدد سابقا.

وتجدر الإشارة، أنهفي سابقة من نوعها، أطلقت شركة Arquus الفرنسية منصة إفتراضية تقوم من خلالها بعرض نتائج عملها وجهدها خلال السنتين الماضيتين أمام رواد صناعة الدفاع في العالم. وعلمت الأمن والدفاع العربي في مقابلة خاصة مع مسؤول في الشركة أنها ستطلق من خلال المنصة الإلكترونية، مدرعة Scarabee الحديثة التي أنهت 95% من تصميمها وتطويرها.

خلال الأزمة الصحية لفيروس COVID-19 ، استمرت عمليات تسليم مركبات VT4 بفضل فريق مخصص في الموقع، مكلف بإنهاء الأعمال وتسليم المركبات. وقد قام هذا الفريق بتسليم دفعتين من 100 مركبة خلال الأسابيع الأسوأ من الأزمة، في نهاية آذار/ مارس 2020. وبالتالي تم تسليم هذه المركبات إلى الجيوش ، بالتنسيق مع SIMMT (Structure Intégrée du Maintien en condition opérationnelle des Matériels Terrestres ، الهيكل المسؤول عن صيانة جميع معدات الجيش) ، تعزيز الأساطيل للعمليات المحلية.

 تم استئناف العمل في الموقع في 3 نيسان/أبريل ، وقد تم تنفيذ  المهام خطوة بخطوة. استأنف حوالي عشرة متعاونين العمل كل يوم في سان نازير، لكي يحصل كل منهم على تدريب كامل على البروتوكولات الجديدة وبالتالي ضمان سلامة الجميع.

 وقد اكتملت هذه العملية الآن واستعاد المصنع تقريبًا قدرات الإنتاج الاسمية ، حيث عاد 250 متعاونًا. علاوة على إنتاج VT4 ، فإن Saint-Nazaire مسؤولة حاليًا عن أعمال الإصلاح الصناعي لشاحنات TRM2000 للجيش الفرنسي.

وجهود إعادة التشغيل هذه تؤتي ثمارها بالكامل الآن. فقد تلق Régiment d’Infanterie de Marine du Pacifique – Nouvelle Calédonie (RIMaP-NC ، فوج مشاة فرنسي منتشر في المحيط الهادئ) ، مؤخرًا 30 مركبة VT4 ، بالإضافة إلى 15 شاحنة TRM2000 تم تجديدها. إن مركبة VT4 موجودة الآن في كل مكان لدى القوات الفرنسية ، بما في ذلك خارج فرنسا.

 تأخذ أحدث دفعات من مركبات VT4 بعين الاعتبار الاعتبار الملاحظات التي تم جمعها في الميدان منذ عام 2018 من أجل ضمان مستوى عالٍ جدًا من النضج. إن VT4 Standard 2 هي مركبة مجربة ومحققة ، تحظى بتقدير جميع الوحدات لراحتها وحركتها وأمنها وحداثتها.

في المجموع ، تم تسليم 1300 مركبة VT4 من جميع التكوينات إلى القوات منذ 11 تشرين الأول/ أكتوبر 2020 والعروض التقديمية الأولى إلى 12e Régiment de Cuirassiers (12th Cuirassiers ، مقرها في Olivet).  ويجب تجهيز 4،380 VT4 للجيوش ، والتي لا يزال سيتم إنتاج 3،080 منها في سان نازير. سيتم تسليم 3،980 VT4 إلى الجيش).

 VT4 هي مركبة رباعية الدفع خفيفة مصممة للقيادة والاتصال. يمكن أن تستوعب طاقم مكون من 5 أو 4 جنود مجهزينو. ويمكن إستخدتمها في لعمليات المحلية (عمليات الحراسة والتدريب) أو عمليات النشر الأجنبية في مناطق النزاع منخفضة الكثافة.

 يتضمن برنامج VT4 حزمة كاملة من الخدمات المتكاملة التي تقدمها Arquus ، مع التزام صارم بوقت تشغيل الأسطول بأكمله.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.