2021-10-28

واشنطن تنشر أربع طائرات حربية قرب فنزويلا

طائرة سي-17
طائرة تابعة للقوات الجوية الأميركية من طراز C-17 تحمل مساعدات إنسانية لفنزويلا بعد هبوطها في مطار كاميلو دازا الدولي في كوكوتا بكولومبيا على الحدود مع فنزويلا في 16 فبراير 2019 (AFP)

أعلنت القيادة العسكرية الجنوبية بالولايات المتحدة “ساوثكوم”، نشرها أربع طائرات حربية بالقرب من فنزويلا، بينها طائرات استخباراتية، بهدف الحد من أنشطة تهريب المخدرات، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وذكرت القيادة في بيان في 19 حزيران/يونيو الجاري، أنها نشرت 4 طائرات بشكل مؤقت في جزيرة كوراساو (تتبع لمملكة هولندا)، على بعد 50 ميل بحري من فنزويلا (80 كم)، بهدف ضبط عمليات تهريب المخدرات في منطقة الكاريبي.

ولفت البيان إلى أن طائرتين من طراز “أواكس” للمراقبة والتحكم، وثالثة من طراز “ستارز إي- 8″، فضلا عن طائرة للوقود، موضحاً أن الطائرات أقلعت من جزيرة كوراساو، وأنها ستؤدي وظيفتها في الأجواء الدولية، في إطار تعليمات الرئيس دونالد ترامب لمكافحة عمليات تهريب المخدرات بالمنطقة.

ومنذ فترة طويلة، تسعى الولايات المتحدة للإطاحة بحكم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وتنصيب خوان غوايدو خلفا له، إلا أن محاولاتها في هذا الصدد باءت الفشل.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.