SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

إسرائيل تكشف عن طائرة مسيرة للتجسس ثلاثية الأبعاد

ByAgnes Helou

يونيو 12, 2020
طائرة مسيرة إسرائيلية من طراز هيرونطائرة مسيرة إسرائيلية من طراز هيرون

كشفت قناة عبرية النقاب عن تصنيع إسرائيل أول طائرة دون طيار في العالم مصنوعة عبر طابعة ثلاثية الأبعاد، بحسب ما نقلت سبوتنيك في 12 حزيران/ يونيو الجاري.

وأفادت القناة العبرية الـ”13″، مساء 10 حزيران/ يونيو الجاري، بأن إسرائيل نجحت في تصنيع طائرة مسيرة أو دون طيار، من الورق تقريبا، وبأن صناعتها بسيطة وتكلفتها ليست باهظة، أيضا.

وأكدت القناة أن إسرائيل في البداية رأت أن تصنيع هذه الطائرة دربا من الخيال، لكنه تحقق فعليا، وبتكلفة عادية جدا، حيث من المتوقع أن تستخدم هذه الطائرة المسيرة في التجسس، خاصة وأنه يمكنها حمل معدات تصوير وأدوات جاسوسية.

ولفتت القناة على موقعها الإلكتروني إلى أن الطائرة هي الأولى من نوعها التي طورتها إدارة تطوير الأسلحة بوزارة الدفاع، بالتعاون مع الصناعات الجوية، وقامت بتصنيع جميع أجزائها، بداية من الأجنحة، ووصولا للعجلات والتي يصل عددها إلى 26 قطعة، وهي من الورق.

ونقلت القناة على لسان إحدى المشرفات على صناعة الطائرة، إنه يمكن طباعة هذه الطائرة خلال ساعات معدودة وبتكلفة منخفضة جدا، حيث يصل طول جسم الطائرة إلى 1.65 متر كما يصل عرض الأجنحة إلى 1.50 متر إضافة إلى أنها قادرة على حمل وزن يصل إلى 7 كغم.

شارك الخبر: