SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الجيش الهندي يرقّي الجرارات إلى ناقلات جند مدرعة

استخدم الجيش الهندي مركبات قتال غير عادية أثناء العمليات ضد المسلحين الكشميريين. تم إرسال الجرارات المدرعة الصغيرة إلى المعركة.

كما يتبين من الصور، التي نشرت في 12 حزيران/ يونيو الجاري، يتم تثبيت الحماية على حجرة القيادة وحجرات المحرك. علاوة على ذلك، تحتوي إحدى العينات على باب مدخل يقع في الخلف، وهناك فتحة في السقف. حولها تم تثبيت الدروع مع فتحة تسمح باستخدام الأسلحة الصغيرة.

تم تجهيز نوافذ العرض الخاصة في الجرار بشبكات خاصة للحماية من الأحجار. وهذه المعدات يمكنها المناورة في الشوارع الريفية الضيقة، حيث لا تستطيع العبور سيارة مدرعة عادية أو ناقلة أفراد مدرعة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها الجيش الهندي بتطوير معدات غريبة، بعد الهجمات الإرهابية في مومباي في نوفمبر/تشرين الثاني 2008 مع أخذ الرهائن على نطاق واسع، تم إنشاء مركبة مكافحة الإرهاب A-TAC. كأساس لذلك، أخذوا سيارة غولف كهربائية. هذه السيارة المدرعة قادرة على نقل مقاتلين وحمايتهم من الرصاص وشظايا القنابل اليدوية.

تم إنشاء MBPV لغرض مماثل من قبل شركة “تاتا موتورز ليمتد”، وهي مصممة للعمل في مرافق مثل المطارات ومحطات السكك الحديدية، إلخ. كما تم عرض ناقلة مدرعة مجنزرة صغيرة مبنية على أساس شاحنة، وتستخدمها قوات إنفاذ القانون.

شارك الخبر: