SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

الهند تطالب روسيا بتسريع تسليمها منظومات دفاعية

القوات المسلحة الروسية تبدأ بالتزوّد بمنظومة صواريخ مضادة للطائرات جديدة من نوع "فيربا" تنافس نظيراتها "ستينغر" و"إيغلا-أس" (وكالة سبوتنيك)القوات المسلحة الروسية تبدأ بالتزوّد بمنظومة صواريخ مضادة للطائرات جديدة من نوع "فيربا" تنافس نظيراتها "ستينغر" و"إيغلا-أس" (وكالة سبوتنيك)

ذكرت صحيفة “إيكونوميك تايمز” نقلاً عن مصدر مطلع أن الوفد الهندي المفاوض في موسكو، بقيادة وزير الدفاع الهندي، طلب الإسراع بتوريد أنظمة الدفاع الجوي المحمولة باليد “إيغلا” والبنادق والذخيرة من مختلف الأنظمة الروسية، في 25 حزيران/ يونيو الجاري.

وصل وزير الدفاع الهندي راجناث سينغ إلى موسكو للمشاركة في استعراض يوم النصر، وكان قد أجرى في السابق محادثات مع نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف لمناقشة عقود الدفاع. وفي ختام المفاوضات، أشار سينغ إلى أن “جميع العقود الحالية لن يتم دعمها فحسب، بل سيتم تسريع العمل لإكمالها”.

في وقت سابق من هذا الشهر، منحت الحكومة الهندية جميع الفروع العسكرية الثلاثة سلطة شراء الأسلحة في حالات الطوارئ، ما سمح لها بإنفاق ما يصل إلى 5 مليارات روبية (66 مليون دولار) لتلبية الاحتياجات العاجلة.
وتعتبر الهند واحدة من أكبر الشركاء العسكريين والفنيين لروسيا. أهم العقود الموقعة مع هذا البلد هي اتفاقيات توريد أنظمة الدفاع الجوي “إس 400″، فرقاطات المشروع “11356” مع النقل اللاحق للتكنولوجيا.

وفي المرحلة الأخيرة، هناك مفاوضات حول توريد وتوطين مروحيات “كا 226 تي” الخفيفة متعددة الأغراض في الهند (200 طائرة، سيتم تسليم 40 منها في روسيا، وسيتم تجميع 160 المتبقية في الهند). في عام 2018 ، فازت روسيا بمناقصة لتوريد أنظمة الدفاع الجوي المحمولة “إيغلا”.

شارك الخبر: