أكثر من 28 ألف نموذج من الأسلحة سيظهر في منتدى “الجيش- 2020” الروسي

AK-12
طالب عسكري يفحص بندقية هجومية روسية AK-12 لمصنع الكلاشينكوف خلال المنتدى العسكري الدولي "الجيش 2015" في كوبينكا، خارج موسكو، في 17 يونيو 2015 (AFP)

سيشهد منتدى “الجيش- 2020” الذي سيعقد في آب/أغسطس القادم في روسيا عرض مجموعة كبيرة جداً من الأسلحة والمعدات العسكرية، وفق ما أعلنت مصادر في وزارة الدفاع الروسية.

وبحسب روسيا اليوم، فإنه تبعاً للمصادر فإن أكثر من 1500 شركة ستقوم بعرض ما يزيد عن 28 ألف نموذج من الأسلحة والمعدات العسكرية خلال فعاليات منتدى “الجيش -2020” هذا العام، مشيرة إلى أن نماذج الأسلحة الواعدة التي ستعرض على أرض مركز “باتريوت” خلال المنتدى ستكون متاحة لجميع الزوار ليتعرفوا عليها بشكل مباشر.

ومن بين أبرز المعروضات في المنتدى ستكون هناك نماذج لدبابات T-14 “أرماتا” الروسية الحديثة، ومركبات “تيرميناتور” الفتالية الروسية المخصصة لدعم فرق الدبابات في المعارك، ومركبات “تايفون” العسكرية الروسية المخصصة لنقل قواة المشاة وقوات الإنزال الخاصة، وكذلك منظومات Buk-M3 للدفاع الجوي، ومدرعات Buk-M3 المبنية على منصات عربات “بوميرانغ”، منظومات “كواليتسيا” المدفعية الحديثة، ودبابات معدلة من طراز T-90M و T-80BVM.

ومن المفترض أن تعقد فعاليات “منتدى الجيش-2020” هذا العام في الفترة ما بين 23 و29 أغسطس القادم، على أرض مركز “باتريوت” الواقع بضواحي العاصمة الروسية موسكو، وقد تشارك في هذه الفعاليات وفود وشركات من 35 دولة، وفقاً لروسيا اليوم.

والأيام الأولى من المنتدى ستخصص لزيارات واجتماعات المتخصصين في مجالات الأسلحة، أما الزيارات المفتوحة للجميع فستبدأ اعتبارا من 27 أغسطس.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate