2021-10-16

اتفاق إسرائيلي أميركي يُحدّد قابلية التشغيل البيني بين صاروخ ثاد والقبة الحديدية

نظام القبة الحديدية
نظام القبة الحديدية، المصمم لاعتراض وتدمير الصواريخ وقذائف المدفعية قصيرة المدى الواردة، منشور في أور يهودا وسط إسرائيل، في 14 تشرين الثاني/نوفمبر 2017. (جاك غويز/AFP)

أعلن الجيش الإسرائيلي أن سلاحه الجوي والجيش الأميركي وقعا وثيقة تنص على الشراكة بين الدولتين في مجال الدفاع الجوي، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وفي بيان له في وقت متأخر من 30 تموز/يوليو الجاري، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه “بعد اجتماع افتراضي، وقع سلاح الجو الإسرائيلي والقوات الجوية الأميركية على وثيقة تحدد قابلية التشغيل البيني بين صاروخ ثاد الأميركي والقبة الحديدية الإسرائيلية في حالة الطوارئ في إسرائيل”.

الدفاع الأميركي في منطقة الارتفاعات العالية (THAAD) والقبة الحديدية الإسرائيلية كلاهما أنظمة دفاع ضد الصواريخ البالستية، تم تصميمها لاعتراض وإسقاط الأهداف الجوية قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى.

كما أشاد الجيش الإسرائيلي بالتعاون الطويل الأمد بين إسرائيل والولايات المتحدة.

واستضافت وزارة الدفاع الإسرائيلية في اليوم نفسه المجموعة الاستشارية السنوية لسياسة الدفاع الأميركية الإسرائيلية. وناقشت الجلسة التحديات الأمنية الاستراتيجية والإقليمية في أعقاب التصعيد الأخير بين إسرائيل و”حزب الله” اللبناني على الحدود، مع التوتر وتبادل إطلاق النار.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.