الجيش الأميركي ينشئ مطاراً عسكرياً شمال شرقي سوريا

القوات الأميركية
صورة لقافلة من القوات الأميركية خارج مدينة القامشلي ذات الأغلبية الكردية، في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا في 2 نوفمبر 2019 (AFP)

قام الجيش الأميركي بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة له تمثلت بمطار عسكري في منطقة اليعربية بريف الحسكة وذلك لتعزيز وجوده في الجزيرة السورية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

وبحسب الوكالةـ ذكرت مصادر أهلية من ريف الحسكة أن الجيش الأميركي أنشأ مطاراً عسكرياً جديداً لتعزيز وجوده في منطقة الجزيرة السورية وذلك في المنطقة الواقعة بين قرية أم كهيف وصوامع حبوب تل علو على بعد 8 كم جنوبا بريف مدينة اليعربية.

وأضافت المصادر أن القوات الأميركية ومجموعات “قسد” تقوم بإدخال المعدات والمواد اللوجستية وإقامة السواتر الإسمنتية وإقامة الثكنات العسكرية وتزفيت الطريق الواصل للصوامع لتخديم القاعدة الجديدة مبينة أن مجموعات “قسد” تقوم بحراسة مشددة لمحيط الصوامع في حين تعزز القوات الأمريكية وجودها في قواعدها في منطقة الجزيرة السورية.

وفي سياق متصل أفادت مصادر أهلية لمراسل سانا بأن رتلا لقوات الجيش الأميركي مؤلفا من 10 شاحنات محملة بتعزيزات عسكرية ولوجستية ترافقها ثماني عربات عسكرية اتجه إلى قاعدة تل بيدر بريف الحسكة الشمالي مبينا أن الرتل كان قادما من القامشلي بغية تعزيز وزيادة التحصينات ضمن القاعدة.

وأدخلت قوات الجيش الأميركي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة لتعزيز وجودها في منطقة الجزيرة السورية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate