الجيش الروسي يتزوّد بدفعة من الطائرات البرمائية الجديدة

طائرة برمائية
طائرة Be-200 Altair البرمائية الروسية (صورة أرشيفية - ويكيبيديا)

سيحصل الجيش الروسي العام الحالي على دفعة من الطائرات البرمائية المتطورة المخصصة لعمليات الإنقاذ والإطفاء ونقل الحمولات الكبيرة، وفق ما أكدت وسائل إعلام روسية.

وقال موقع روسيا اليوم الإخباري إنه تبعاً للمعلومات المتوفرة فإن مركز الطيران الحربي في مدينة ييسك التابعة لإقليم كراسنودار الروسي تسلم مؤخراً أول طائرة برمائية من نوع Be-200 Altair، ومن المفترض أن تشارك هذ الطائرة في العرض العسكري الذي سيقام في 24 تموز/يوليو الجاري ببطرسبورغ بمناسبة الذكرى السنوية ليوم القوات البحرية في الجيش الروسي.

 وذكرت مصادر مطلعة لصحفية “إزفيستيا” إن الإدراة العسكرية الروسية وقعت عقوداً لتطوير 6 طائرات من نوع Be-200 Altair، ثلاثة منها من المفترض أن تسلم للقوات البحرية في جيش البلاد قبل نهاية عام 2020، موضحة أن الخطط الحكومية الروسية تهدف لتشكيل عدة أسراب من هذه الطائرات ستعمل في سلاح البحرية بالجيش، أول سرب منها سيظهر في بحر قزوين.

تم تصميم هذه الطائرات لتكون قادرة على الإقلاع والهبوط من المدرجات الأرضية ومن على سطح الماء، لتعمل كطائرات نقل وإنقاذ وطائرات لإطفاء الحرائق، كما يخطط لتطوير نسخ معدلة منها ستكون مصممة لرصد السفن والغواصات الحربية والتعامل معها، بحسب روسيا اليوم,

ويبلغ الوزن الأقصى لهذه الطائرات عند الإقلاع 37900 كلغ، كما يمكنها التحليق بسرعة 710 كلم/سا، وعلى ارتفاعات تصل إلى 8000 م.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate