الكشف عن تصميم منظومة المدفعية الجديدة ذاتية الحركة الروسية

منظومة مالفا
صورة توضيحية تظهر التصميم العام لمنظومة "مالفا" المدفعية الجديدة ذاتية الحركة الروسية (تويتر)

تداولت بعض وسائل الإعلام الروسية صوراً توضيحية تظهر التصميم العام لمنظومة “مالفا” المدفعية الجديدة ذاتية الحركة، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وفي التفاصيل، تبيّن الصور التي نشرت لتصميم هذه المنظومة أن المدفع الكبير فيها سيكون محمولاً على شاحنة طويلة مزودة بأربع محاور للعجلات، وأن الشاحنة مزودة بأنظمة حماية من القذائف والصواريخ المضادة للدروع والآليات.

وقالت روسيا اليوم إنه في مقابلة صحفية، قال المدير العام لمعهد “بوريفيستنيك” المركزي الروسي للبحوث، غيورغي زاكامينيك: “إن المختصين سيحظون بفرصة التعرف لأول مرة على نماذج منظومة مالفا المدفعية الجديدة ذاتية الحركة في منتدى الجيش-2020 الذي ستبدأ فعالياته في 23 أغسطس القادم، في حديقة مركز باتريوت بضواحي العاصمة موسكو”.

وكانت وسائل إعلام روسية قد أشارت في وقت سابق إلى أن المدفع الموجود في منظومة “مالفا” سيكون محمولاً على شاحنات “باز-6010-27” الروسية الصنع المزودة بمنظومة دفع 8х8، تمكنها من اجتياز أصعب الطرق.

تجدر الإشارة إلى أن معهد “بوريفيستنيك” الذي ساهم أخصائيوه في تطوير هذه المنظومة له باع طويل في تصميم المنظومات المدفعية ويساهم في تطوير أحدث الأسلحة للجيش الروسي، منها منظومات مدفعية من عيار 57 ملم، ومنظومات “ديريفاتسيا”، ومنظومات “ماغنوليا” المجنزرة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate